2019-08-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-18 21:28:05

المالكي يلتقي نظيره اللبناني جبران باسيل

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

التقى رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، بنظيره اللبناني الوزير جبران باسيل، على هامش اعمال الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية، والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية/ الدورة الرابعة الذي عقد اليوم الجمعة في العاصمة اللبنانية بيروت .

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني السفير اشرف دبور والسفير مهند العكلوك والمستشار اول فايز ابوالرب والمستشار مصطفى البرغوثي، ومن الجانب اللبناني كل من السفير غدي الخوري والمستشار هادي هاشم.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، حيث اطلع المالكي نظيره  جبران على   آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين وخاصة مدينة القدس المحتلة، والاجراءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وارضه، كما اضافة الى تسارع عجلة بناء المستوطنات وسلب الاراضي والاعتقالات ،والاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية. بالإضافة الى التحركات لمواجهة سياسة التميز العنصري التي تمارسها إسرائيل، محذراً من تداعيات ذلك على المستويات الداخلية والإقليمية والدولية. وتجاهل دولة الاحتلال لجميع القرارات الدولية والاتفاقات الموقعة.

واستعرض المالكي التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية في المحافل الدولية والتي توجت بترأس دولة فلسطين لمجموعة 77 والصين. والجهود القيادة الفلسطينية برئاسة فخامة الرئيس محمود عباس، الرامية لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتنسيق التحركات العربية لأي قرار من اي دولة يخل بالمكانة القانونية للقدس الشريف.
 



مواضيع ذات صلة