المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-02-07 20:46:10

أبو شنب: إسرائيل تفتح الباب على مصراعيه لانتهاكات كبيرة خلال الفترة المقبلة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

قال السفير حازم أبو شنب، القيادي في حركة "فتح"، إن القرار الإسرائيلي بإنهاء عمل المراقبين الدوليين في الخليل، يعطي إشارات لانتهاكات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن القرار الإسرائيلي يعد خروجا على القانون والنظام الدولي، ويعطي إشارات واضحة بأن الحكومة الإسرائيلية تفتح الباب على مصراعيه للقيام بانتهاكات كبيرة، ضد المواطنين الفلسطينيين، وضد المقدسات الدينية، وأكثرها ترشيحا لذلك الحرم الإبراهيمي في منطقة الخليل.

وأضاف قائلا "نحن نسجل من طرفنا أولا، رفضنا القاطع لهذه الخطوة الإسرائيلية العدوانية، ونطالب المجتمع الدولي أن يتخذ موقفا صريحا ليوقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، والقانون الدولي.

وتابع أن الجانب الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بأن يظهر اهتماما أكبر لتنفيذ القرارات الدولية بشأن فلسطين، ومنع أية اعتداءات إسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، خاصة أن هناك تخوفات بشأن قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكات وأعمال حربية ضد المواطنين والمقدسات في الفترة المقبلة، وذلك في ظل وجود هذا الجنون في الأداء الإسرائيلي في الفترة الأخيرة، ومع حمى الانتخابات الإسرائيلية الداخلية، والتي غالبا ما تصاحب اعتداءات على الشعب الفلسطيني بشكل عنيف جدا.

وأكد أبو شنب أن الخطوة الإسرائيلية أحادية الجانب مخالفة للقانون الدولي، وأن الاتفاقيات الدولية الموقعة بين طرفين لا يجوز الخروج منها بشكل فردي، وأن ما تفعله إسرائيل بقوة العدوان يجب وقفه بقوة القانون والنظام الدولي.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أعلن في وقت سابق، أن إسرائيل أنهت مهمة بعثة المراقبين الدولية، التي تتخذ من مدينة الخليل في الضفة الغربية، مقرا لها.

وأدانت الحكومة الفلسطينية في وقت سابق قرار نتنياهو بتجميد عمل القوات الدولية في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، والتي تعمل وفق اتفاق دولي بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، التي وقعت عام 1994.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال
صورالاحتلاليجبرأهاليالاغوارالشماليةعلىإخلامساكنهملتنفيذتدريباتعسكرية

الأكثر قراءة