المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-11 23:20:49

الأحمد: المشاركون في حوار موسكو أجمعوا على رفض "صفقة القرن"

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، أن المشاركين في الحوار الفلسطيني في موسكو أجمعوا على رفض "صفقة القرن".

 وقال الأحمد في مقابلة مع "سبوتنيك" الروسية: "ردنا أصبح جاهزا من خلال البيان الذي سنبلغ السيد لافروف به، روح مسودة البيان كنا متفقين عليها… وجوهر البيان أجمعنا عليه في مقدمته رفض ما يسمى "صفقة القرن" وأي خطط وسياسيات تتناقض وقرارات الشرعية الدولية من أي جهة جاءت".

وكانت صحيفة عبرية، ذكرت صباح يوم الأربعاء الماضي، أن مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنير، سيكشف عن بعض تفاصيل "صفقة القرن"، خلال مؤتمر "وارسو".

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية أن جاريد كوشنر سيعلن عن بعض تفاصيل، وربما الكثير من تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، خلال مؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط، الذي سيعقد في العاصمة البولندية وارسو، منتصف شهر فبراير/ شباط الجاري.

من جهته أكد سفير دولة فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، أن الحوار الفلسطيني — الفلسطيني في موسكو لا يعتبر بديلا عن الرعاية المصرية، لكنه يأتي "استكمالا" لها.

وقال نوفل، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" اليوم تعليقا على اللقاء الفلسطيني — الفلسطيني، الذي تستضيفه موسكو هذه الأيام "روسيا تحظى بالاحترام لدى كل الأطياف الفلسطينية وكل الفصائل الفلسطينية، وهنا تكمن أهمية هذا الحوار من جهة، ومن جهة أخرى يأتي هذا الحوار استكمالا للرعاية المصرية وليس بديلاً لها.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال
صورالاحتلاليجبرأهاليالاغوارالشماليةعلىإخلامساكنهملتنفيذتدريباتعسكرية

الأكثر قراءة