المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-12 19:01:38

أبو مرزوق: فوجئت بتعميم بيان "مسرب ومضلل" حول حوارات موسكو

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

أعرب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، مساء الثلاثاء، عن تفاجئه بتعميم بيان وصفه بـ"مسرب ومضلل" حول ما تم التوافق عليه بين الفصائل الفلسطينية في حوارات موسكو.

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر تويتر: "فوجئت بتعميم بيان مسرب ومضلل غير الذي تم التوافق عليه في إجراء غير أخلاقي، لمن عممه لتضليل الرأي العام وإفساد العلاقات الروسية الفلسطينية وإقحامهم في الخلافات الفلسطينية على غير رغبتهم."

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بيان مشترك صادر عن اللقاء الفلسطيني الثالث في موسكو، مؤكدة بان الفصائل الوطنيةالمجتمعة في العاصمة الروسية شددت، على قبولها التام لإعلان موسكو الذي تم التوافق عليه، وتأكيد وحدة الشعب الفلسطيني والإصرار على إنهاء الانقسام.

إلى ذلك، أكد أبو مرزوق أن حوارات موسكو تمهد لاستئناف محادثات المصالحة في القاهرة.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لقناة "الغد" الإخبارية "إن لقاء موسكو له أهمية كبيرة.. خاصة أنه يأتي بعد انقطاع اللقاءات التي كان آخرها في تهاية عام 2017."

وأضاف أبو مرزوق "يعد هذا اللقاء مهما لمواجهة المؤتمر الذي سيعقد في وارسو، كما تزيد أهميته لأنه يفتح الباب لعقد لقاء جديدة في القاهرة بين الفصائل".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال في تصريحات لقناة الغد "إن اجتماعات موسكو كسرت حالة الجمود بين الفصائل الفلسطينية، وفتحت الباب أمام مصر من جديد لاستئناف حوارات المصالحة الداخلية".

وانطلقت يوم الإثنين، حوارات بحث مستجدات القضية الفلسطينية وملفِ المصالحة الوطنية، في العاصمة الروسية موسكو بحضور وفود 10 فصائل فلسطينية.
وتستمر جولات الحوار لمدة يومين وفقاً لما أعلن عنه معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية الروسية، بهدف استطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر ولاسيما على الصعيد الفلسطيني الداخلي.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة