2019-05-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-22 21:14:01

الهيئة الوطنية تنعي شهيد "بوابات الأقصى" وتحمل الاحتلال المسؤولية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نعت الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار شهيد "بوابات الأقصى" الطفل يوسف سعيد الداية، وحملت الاحتلال الاسرائيلي "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وعن هذا الانتهاك الذي يضاف لسلسلة انتهاكاته وجرائمه الإرهابية بحق شعبنا."
وقالت الهيئة في بيام لها، مساء الجمعة، إن "هذه الجريمة تشكل انتهاكاً جسيماً وخطيراً للتفاهمات التي تمت مع الأشقاء المصريين لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة. "

واعتبرت ان "استمرار الاحتلال في تنكره وتجاوزه للقوانين الدولية والإنسانية، دون أي رادع من المنظمات التي تنصب نفسها راعية للحقوق والحريات والعدالة"، يؤكد عجز هذه المنظمات عن "لجم ورد المعتدين ونصرة المظلومين".
وشددت على استمرار مسيرات العودة "حتى تحقيق أهدافها"، وقالت "إن هذه الجرائم البشعة لن تدفع شعبنا للاستسلام، بل ستجعله أكثر تصميماً وعزيمة على مواصلة نضاله حتى استرداد كامل حقوقه. "

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف والحفاظ على وحدة الموقف التي "تجسدت في هذا اليوم من خلال المشاركة الفاعلة والانخراط الواسع لمختلف تياراته الشعبية والسياسية في مواجهة الاحتلال، وقد تجلّت هذه الوحدة بانتصار أهلنا في القدس على سياسات التهويد و ومخططات التقسيم المكاني التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

و استشهد الطفل سعيد الداية، 15 عاماً، وأصيب 41 مواطناً برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، خلال قمع  المتظاهرين المشاركين في الجمعة الـ48 لمسيرة العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.حسب وزراة الصحة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمقاومةالشعبيةتنظمإفطارهاالسنويبحضورقياداتفصائليةوحركيةبغزة
صورأبومازنأثنالقاأميرقطرالشيختميمبنحمدفيالدوحة
صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك

الأكثر قراءة