المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2019-02-26 05:07:33

ابتهاج عربي بفوز رامي مالك بالأوسكار

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

اقتنص النجم السينمائي الشاب من أصول مصرية، رامي مالك، جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية"، وفجَّر فرحة عربية بدخوله التاريخ كأول ممثل من أصول عربية ينال الجائزة.

وقال مالك (37 عاماً) بعد تسلمه الجائزة: "أنا ابن مهاجرين من مصر"، مضيفاً: "أنا أميركي من الجيل الأول، وتتم كتابة جزء من قصتي الآن".

وقد تفوق مالك، الذي يؤدي دور الراحل فريدي ميركوري، المغني في فرقة "كوين"، على الممثل الأميركي برادلي كوبر (44 عاماً)، الذي رُشح أيضاً لنيل الجائزة عن دوره في فيلم "مولد نجم". وهنّأت السفارة المصرية في واشنطن، مالك، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقعي "فيسبوك" و"تويتر": "إن رامي مالك جعل المصريين سعداء وفخورين". وأشادت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بـ"قدرة المصريين في الخارج على تحقيق الإنجازات في أي من المجالات المختلفة، ودائماً ما يمثلون مصدر فخر وعزة لكل ما هو مصري".

إلى ذلك, عبّر عدد من نجوم الفن المصريين والعرب عن سعادتهم البالغة بفوز مالك، حيث قالت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، في تغريدة، "مبروك لمصر والعرب، فرحة مصر وفرحتنا بنجاحك كبيرة".

ونشرت الفنانة المصرية ندى بسيوني عبر حسابها على "إنستغرام"، فيديو للحظة تتويج رامي مالك بالجائزة، وكتبت "مبروك رامي الأمير المصري الجديد"، مضيفة: "لم نكن نتخيل أننا سنقترب وننافس على الأقل في جوائز عالمية".



مواضيع ذات صلة