2019-05-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-09 20:26:04
مشروع قديم جديد لاستهداف الأمن ووحدة شعبنا..

حلس: المتورطين بمحاولة الاغتيال سيدفعون الثمن ولن يجنوا إلا خراب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس، إن محاولة اغتياله "تأتي في سياق مشروع قديم جديد لاستهداف الأمن ووحدة شعبنا"، مشيرا إلى إن المتورطين بالمحاولة سيدفعون الثمن ولن يجنوا منه إلا الخراب."

وفي حديث لإذاعة صوت "فلسطين" الرسمية روى حلس تفاصيل ما جرى معه من محاولة اغتيال فاشلة أمس الجمعة، مشيرا إلى "أنها وقعت في منطقة الزوايدة أثناء عودته من المحافظة الوسطى باتجاه مدينة غزة".

 

وقال حلس إن "مركبة لا تحمل لوحة اجتازت المركبة التي كانت يستقلها، وخرج منها مسلح مكشوف الوجه وأطلق النار صوبه بشكل مباشرة، إلا أنه نجا وتضررت مركبته، مشيرا إلى وجود مركبة أخرى كانت خلف مركبته وفيها نحو 10 مسلحين".

حلس أضاف بأن حركة "حماس" تتحمل مسؤولية الكشف عن الجريمة، وأشار إلى امتلاكه الكثير من المعلومات بشأنها، موضحا أن "حماس" فرغت التسجيلات من كاميرات المراقبة في مكان محاولة الاغتيال.

وطالب بالإعلان عن أسماء الفاعلين والأشخاص الذين أعطوا الأوامر ومحاسبتهم.

وأوضح حلس أن التحريض الذي تمارسه "حماس" وحالة الاحتقان والضخ الإعلامي السلبي، يؤدي إلى مثل هذه الأعمال الإجرامية ويساهم في خلق حاضنة العنف والإرهابكما قال.

وأكد أن معركة حركة "فتح" هي معركة الدفاع عن الأرض والقضية الفلسطينية في وجه الاحتلال، "وبالتالي كل الذين لديهم أجندات غير وطنية يحرصون على حرف جهد النضال الفلسطيني تجاه قضايا تشغلهم عن المعركة الأساسية".

وشدد حلس على أن حركة "فتح" تدرك أهمية مواجهة التحديات بالوحدة الوطنية كأولوية لدى الحركة قبل أية تفاهمات مع الاحتلال أو غيره، "والحرص على إجراء الانتخابات البرلمانية وتوحيد شعبنا".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة
صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة

الأكثر قراءة