المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-09 21:35:22

وكالة: 4 أشخاص من حركة "فتح" وراء الاعتداء على حلس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف مصدر أمني في قطاع غزة، تفاصيل من نتائج التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية، في حادث إطلاق النار على سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أحمد حلّس.

وقال المصدر الأمني، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة "الأناضول" التركية، إن أربعة أشخاص ينتمون لحركة "فتح"، وهم من الذين "قُطعت رواتبهم مؤخرا"، تورطوا في الاعتداء على سيارة حلس.حسب الوكالة

ويقول العديد من أفراد حركة "فتح" في قطاع غزة، إن الحكومة الفلسطينية قطعت رواتبهم خلال الشهور الماضية، لعلاقتهم بالقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

وأضاف المصدر الأمني: " ثلاثة أشخاص استقلوا سيارة، فيما كان الرابع ينتظرهم في مكان قريب للحدث، أحدهم قام بإطلاق ثلاث رصاصات من مسدس عيار 9 ملم، على مقدمة سيارة حلس".

وتابع المصدر: " بحسب إفادتهم، فإن إطلاق النار لم يكن بقصد القتل؛ ولم يوجهوا الرصاص باتجاه المقاعد، بل كان بهدف إيصال رسالة لقيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح، احتجاجاً على قطع الرواتب والظروف التي يعيشونها".

وأفاد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية، اعتقلت اثنين من الفاعلين، وجاري العمل على اعتقال اثنين آخرين، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حسب قوله.
وكانت حركة "فتح" قد أعلنت يوم أمس الجمعة، أن مركبة حلّس، تعرّضت لإطلاق نار في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وذكرت الحركة أن مركبة مجهولة اعترضت طريق حلس، وأطلقت النار تجاه مركبته دون إصابته أو أي من مرافقيه.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في غزة التي تديرها حركة "حماس"، فتح تحقيق في الحادث.

وأفاد الناطق باسم داخلية غزة إياد البزم، في بيان، أن التحقيقات الأوّلية أظهرت إصابة مقدّمة السيارة بطلق ناري واحد، دون وقوع إصابات.

بدورها، أدانت حركة "حماس" الحادث؛ ودعت وزارة الداخلية إلى "البحث والتحري لكشف ملابسات هذه الجريمة، والضرب بيد من حديد على كل من يريد نشر الفوضى أو خلط الأوراق والوقيعة بين أبناء شعبنا الفلسطيني".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة