المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2019-03-11 22:02:51

ماجد الشيوخي يؤكد علي اضرار السجائر الالكترونية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين ماجد الشيوخي على أهمية تنبيه المواطنين بمخاطر السجائر الالكترونية وضرورة محاربتها واعتبارها مضرة بالصحة كغيرها من أنواع السجائر .
وأضاف الشيوخي في مقابلة عبر اثير  إذاعة "نساء اف ام" التي تبث من مدينة رام الله  قائلا إن "معظم شركات السجائر الأميركية الكبرى تنج السجائر الالكترونية، وهي عبارة عن جهاز يعمل بالبطارية يحول النيكوتين السائل والنكهات إلى سحابة من الدخان يستنشقها مستخدم الجهاز.
وحتى لو لم يحتوِي الجهاز على نيكوتين سائل، فان الرئتان تتعرضان لنكهات كيماوية عند تسخين السائل الموجود في الجهاز واستنشاق البخار.
أشارت الدراسات إلى أن من يدخنون السجائر الإلكترونية تزداد مخاطر إصابتهم بالالتهاب الرئوي، لأن البخار يساعد البكتريا في الالتصاق بخلايا بطانة الشعب الهوائية.
وقد ثبت علميا وبدراسات كثيرة أن التعرض لهذه النكهات الكيميائية يؤدي إلي زيادة الالتهابات وتلف الأنسجة. كذلك يمكن أن يؤدي مثل هذا النوع من السجائر إلى تلف الخلايا لمشاكل صحية تؤثر مباشرة في الرئتين من بينها التليف والانسداد الرئوي المزمن والربو.
وخلاصة القول إن "النتائج تشير إلى أن السجائر الإلكترونية ليست خالية من المخاطر ولا ينبغي بالضرورة اعتبارها وسيلة آمنة يمكن استخدامها للحد من التدخين."حسب ماجد الشيوخي
وقد خرج العديد من الباحثين بخلاصة مفادها أن كل التأثيرات السلبية لتدخين السجائر تقل بالتحول إلى السجائر الإلكترونية هو إفراط في التفاؤل وهو كلام لزيادة الإقبال على السيجارة الالكترونية ومن باب الدعاية لزيادة استهلاكها .
 



مواضيع ذات صلة