2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-13 22:51:55
صمود المقدسيين في وجه الاعتداءات الاسرائيلية هوالذي سيحسم المعركة على الارض

اشتية: الكل الفلسطيني يجب ان يكون شريكا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف د. محمد اشتية "اننا نتابع عن كثب التطورات الخطيرة في المسجد الاقصى المبارك"، مشيرا الى ان "صمود المقدسيين في وجه الاعتداءات الاسرائيلية هوالذي سيحسم المعركة على الارض"، مؤكدا توفير كل المقومات لتعزيز التصدي والبقاء والمواجهة في وجه الاحتلال.

وتحدث رئيس الوزراء المكلف لإذاعة "صوت فلسطين" الرسيمة عن المشاورات لتشكيل الحكومة والتي بدات بلقاء مع المجلس الثوري لحركة فتح على ان تستكمل مع اللجنة المركزية للحركة اليوم والفصائل الوطنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني مشيرا الى البدء بالتحضير لبرنامج الحكومة الذي يستند في شقه السياسي على رؤية الرئيس محمود عباس اضافة الى الشقين الاقتصادي والاجتماعي وغيرها.

وفي هذا السياق دعا د.اشتية جميع أطياف الشعب الفلسطيني بكل مكوناته بما فيها الفصائل التي لا تريد المشاركة في تشكيلة الحكومة دعاها للخوض في المناقشات الخاصة ببرنامج الحكومة وطرح رؤيتها لان الكل الفلسطيني يجب ان يكون شريكا في ذلك.

وحول الوحدة الوطنية بين د.اشتية "انها ستكون من اولويات الحكومة لانهاء الانقسام وتمتين الجبهة الداخلية لمواجهة المخططات الاسرائيلية الامريكية ."
ودعا رئيس الوزراء المكلف الاتحاد الاوروبي وروسيا لبدء التفكير لما بعد صفقة القرن الاميريكية المرفوضة فلسطينيا وسوف تولد ميتة .

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي قال د.اشتية ان "رفض القيادة للابتزاز المالي مقابل القبول بمسار سياسي تصفوي يدخلنا في حرب مالية مع اسرائيل والولايات المتحدة ما يتطلب تكاثفا وصبرا من الجميع لمواجهة التحديات والخروج من عنق الزجاجة مضيفا اننا سنتقاسم لقمة العيش في الازمة المالية والحكومة سيكون لها خطة واضحة في هذا الموضوع."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة

الأكثر قراءة