المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-03-14 21:39:21

إطلاق صاروخين من غزة باتجاه تل أبيب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، رصده إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه منطقة "غوش دان"؛ وهي الكتلة التي تشمل مدينة تل أبيب، والمدن المحيطة بها ، وفق إعلام عبري.

وكتب جيش الاحتلال، في تغريدة على حسابه على تويتر، "بعد تقارير عن تشغيل صفارات الإنذار في منطقة "غوش دان"، تبين من المعلومات الأولية أنه تم رصد عمليتي إطلاق صواريخ من منطقة قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، وذلك لأول مرة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة صيف العام 2014.

ونقلت هيئة البث العبرية، عن متحدث باسم الجيش ، توضيحا لاحقا، قال فيه إنه لم يتم اعتراض أي من الصاروخين لكنهما لم يسقطا في مناطق سكنية.

وكانت "القناة 12" العبرية، ذكرت بان منظومة "القبة الحديدية" اعترضت أحد الصاروخين وهو من نوع "فجر"، فيما سقط الثاني في منطقة مفتوحة.

وحسب عدة وسائل إعلام عبرية، انطلقت صفارة الإنذار في تل أبيب ومحيطها، وسُمع صوت انفجارات، فيما أشارت "القناة 13" العبرية، إلى عدم وجود أي معلومات عن وقوع إصابات.

وقالت القناة العبرية رئيس الوزراء ووزير الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعقد في هذه الاثناء جلسة مشاورات أمنية بمقر وزارة الجيش بالكرياه في تل أبيب، فيما أعلنت بلدية تل أبيب، في أعقاب إطلاق الصاروخين، عن فتح الملاجئ في المدينة، حسبما ذكرت هيئة البث العبرية.

وتحدثت تقارير عبرية عن وقوف حركة الجهاد الاسلامي وراء عملية إطلاق الصواريخ، وهو ما نفته الحركة ، مؤكدة على لسان داوود شهاب القيادي الجهاد ان "  اتهامات الاحتلال لحركة الجهاد باطلاق الصواريخ باطلة ولا اساس لها من الصحة."

كما نفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" مسؤوليتها عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.

وقالت الكتاب في بيان مقتضب :" تؤكد الكتائب عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة".

ونفت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح أي مسؤولية عن عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب مساء الخميس، كما ورد في تصريح متقضب صدر عن اللجان

وقالت وزارة الداخلية بقطاع غزة، إن إطلاق الصاروخين، من قطاع غزة، عمل "خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي".

وأضافت الوزارة التي تديرها حركة حماس، في تصريح مقتضب، إنها "تتابع الأمر، وستتخذ إجراءاتها بحق المُخالفين"، دون مزيد من التوضيح.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن نشر منظومة "القبة الحديدية" في محيط تل أبيب؛ بسبب التوتر شمال وجنوب البلاد، نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، في ظل تخوفات الأجهزة الأمنية من احتمالات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، جراء ما وصفته بـ"ضغوطات" إيرانية على حركة الجهاد الإسلامي...

 

 



مواضيع ذات صلة