2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-15 06:26:56

اصابات في غارات اسرائيلية على قطاع غزة

قطاع غزة -وكالة قدس نت للأنباء

افادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر الجمعة، بان التصعيد العسكري الاسرائيلي على القطاع اسفر حتى هذه اللحظة عن اصابة اربعة مواطنين بينهم رجل وزوجته بجراح مختلفة.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع ان "اجمالي التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة، اصابة 4 مواطنين بجراح وحروق مختلفة بينهم رجل وزوجته جراء استهداف منزلهما بمدينة رفح جنوب القطاع، و اصابتين بمدينة غزة".

 

وكان قد افاد الدكتور محمد ابو هلال مدير الاستقبال والطوارئ في مستشفى غزة الاوروبي جنوب القطاع عن وصول اصابتين خطيرتين الى المستشفى: الاولى لسيدة بتر باليدين وهي حامل والثانية لرجل اصيب بكامل ظهره، موضحا بأن الطواقم الطبية تتعامل مع الاصابات بشكل عاجل..

ويواصل الطيران الحربي الاسرائيلي شن سلسلة غارات على اهداف متفرقة في مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى.

وافادت مصادر امنية ومحلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان الطائرات المروحية الاسرائيلية استهدفت باربعة صواريخ موقع البحرية التابع للمقاومة قرب الميناء الجديد غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما اغارت الطائرت الحربية بثلاثة صواريخ على موقع بدر التابع للمقاومة بمنطقة محررة "نيتسريم" جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرت الحربية بعدة صواريخ موقع البحرية التابع للمقاومة بمنطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، استهدفت الطائرات الحربية بعدة صواريخ صالة "المحروسة" وموقع للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة، واسفرت الغارات الاسرائيلية عن إلحاق اضرار مادية كبيرة بالمواقع المستهدفة.

واغارت الطائرت الحربية بصاورخين على موقع عين للمقاومة بمنطقة "الحشاشين" غرب رفح جنوب القطاع، كما استهدفت الطائرات الحربية نقطة امنية تابعة للمقاومة في محيط موقع السفينة شمال غرب غزة .

كما استهدفت الطائرات الحربية موقع برق التابع للمقاومة غرب مدينة غزة بأربعة صواريخ، اضافة الى موقع للشرطة البحرية بمنطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وعاودت الطائرات الحربية استهداف موقع المقاومة بمنطقة "الحشاشين" غرب ، اضافة الى ارض زراعية بمحيط موقع القادسية غرب خان يونس جنوب القطاع.

واستهدفت الطائرات الخربية موقع اليرموك شرق الشجاعية بمدينة غزة، اضافة الى موقع فلسطين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

واغارت الطائرات الحربية على ارض زراعية شرق مخيم المغازي وسط القطاع ، اضافة الى ارض زراعية بمحيط معبر كرم ابو سالم ونفق تجاري على الحدود الفلسطينية المصرية شرق رفح.

واغارت الطائرت الحربية على موقع عين جالوت غرب خان يونس، فيما استهداف المكتب التنفيذي التابع للأسرى المحررين خلف الجامعة الإسلامية غرب مدينة غزة 3 صواريخ، ما ادى الى اشتعال النيران في المبنى.

واغارت الطائرت الحربية على أرض زراعية في منطقة الزنة شرق خان يونس وأرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاع، كما اغارت على اراض زراعية شرق بلدتي بيت جباليا وبيت حانون شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان له صباح اليوم "ان طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة للجيش شنت هذه الليلة  سلسلة غارات على نحو 100 هدف تابع لمنظمة حماس في أنحاء قطاع غزة".

وزعم المتحدث بأن "من بين هذه الأهداف الإرهابية تم استهداف مركز مكاتب مقر الضفة التابع لمنظمة حماس في حي الرمال بوسط مدينة غزة، بالاضافة لذلك، تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. كما تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة حماس البحرية المستخدَم أيضا لإنتاج الوسائل القتالية".

وتابع بالقول: "تم استهداف موقع تدريبات عسكري يستخدم كمركز تابع لمنظومة الوسائل الجوية بدون طيار التابعة لحماس جنوب قطاع غزة". وقد تم استهداف مواقع عسكرية، بالإضافة لبضع الشبكات التحت أرضية".

وأكد أدرعي في بيانه: "جاءت هذه الغارات ردا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية بوقت سابق الليلة من قبل منظمة حماس "، قائلا: "منظمة حماس الإرهابية تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه. جيش الدفاع يتعامل بجدية كبيرة ضد أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل، وسيواصل العمل بحزم ضد هذه النشاطات الإرهابية".

في هذه الاثناء اطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، فيما افادت مواقع عبرية بأن صافرات الانذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات الغلاف.

وقال موقع  "حدشوت 24" بان منظومة "القبة الحديدية" حاولت اعتراض عدة صواريخ في "شاعر هنيغف" وسطقت اخرى، فيما انقطع التيار الكهربائي عن محيط موقع "ناحل عوز" على تخوم القطاع..

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في مستوطنة سديروت تم رصد اطلاق ٤ قذائف صاروخية من القطاع باتجاه غلاف غزة ، وتمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض ٣ منها".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة

الأكثر قراءة