المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-18 00:17:58

الرجوب: لن نتخلى عن غزة وعلى حماس مراجعة نفسها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 قال اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، ان "القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن مسؤولياتها التنظيمية والوطنية تجاه الاهالي في قطاع غزة، بغض النظر عن سلوك حركة حماس".

وفي لقاء تلفزيوني عبر قناة "الحدث - العربية" دعا الرجوب حركة حماس الى مراجعة نفسها عن ما حصل خلال الايام الماضية في قطاع غزة، والاعتذار للشعب الفلسطيني، معتبرا بان ما شهده القطاع من احتجاجات على الغلاء والضرائب  " ليس له علاقة لا بحركة فتح ولا بالسلطة الفلسطينية".

وقال "ما يحصل في غزة مرتبط بسياسة حماس منذ 12 عاما والنموذج الذي قدمته سيء وغير مسبوق في تاريخ شعبنا الفلسطيني".
الرجوب تابع قائلا " مجموع الشعب الفلسطيني وما تم التعبير عنه من قبل فصائل العمل الوطني بما فيهم المعارضين لحركة فتح، رفضوا بالمطلق مجمل السياسات التي ادارت بها حماس قطاع غزة ".

واضاف " ردة فعل حماس تمثلت في الارهاب والعنف واقتحام بيوت العائلات بعنف غير مسبوق، والاعتداء على الصحفيين والحقوقيين واقتحام جامعة الازهر، هذا النموذج الذي قدمته حركة حماس، حله ليس بشتم السلطة او تحميلها المسؤولية".

وقال الرجوب " الشعب الفلسطيني يدرك حقيقة النموذج السيء الذي قدمته حركة حماس(..) ونحن ننتظر من  المصريين، أن يقدموا لنا آليات تنفيذية لاتفاق 2017، فنحن نريد حكومة وحدة وطنية تحقق شراكة حقيقية، فيها برنامج الدولة ومفهوم للمقاومة، والتعددية السياسية".

واضاف "حصول حركة حماس على حصة في الحكم يتم عبر عملية ديمقراطية، وحركة فتح لديها الجهوزية لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، ونفضل البدء بالاولى وبالتوافق بين الجميع"، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وبناء شراكة مع الجميع.

 



مواضيع ذات صلة