المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-18 17:19:37

محافظ سلطة النقد يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات الاستشارية ويطلع على تطبيق بصيرة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل محافظ سلطة النقد الtgs'dkdm عزام الشوا في مكتبه برام الله اليوم، المهندس فراس القصص الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات الاستشارية والوفد المرافق له، حيث تم إطلاع سلطة النقد على تطبيق بصيرة، وهو ابتكار فلسطيني بحت ويعتبر رائداً في العالم، ويقوم على تقنية تتيح لذوي الإعاقة البصرية إمكانية استخدام المنتجات والخدمات المصرفية بحيث يقوم بتحويل لغة بريل المطبوعة إلى منطوقة ومسموعة باللغة العربية، مما يمكنهم من الاطلاع على محتوى العقود والمعلومات المقدمة من البنوك بطريقة مسموعة وموثوقة.

وأشاد محافظ سلطة النقد بهذا الإبداع الفلسطيني، وصرح أنه في ضوء هذا التطوير ومن منطلق المسؤولية المجتمعية وفي إطار الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي تدعم سلطة النقد هذا النوع من الابتكارات لخدمات تعمل على تسهيل وصول كافة فئات المجتمع وخاصة ذوي الإعاقة للخدمات المصرفية بسهولة والاستفادة منها دون الاستعانة بشخص آخر أُسوة بباقي شرائح المجتمع.

وأضاف أن سلطة النقد ستنظم لاحقاً بالتنسيق مع جمعية البنوك ومؤسسة شراكة وبالتعاون مع مجموعة الخدمات الاستشارية ورشة عمل للتعريف بالتطبيق وأهميته، كما ستدرس سلطة النقد إمكانية استخدام التطبيق في مشاريع سلطة النقد لتعزيز التواصل مع ذوي الإعاقة البصرية.

وقال المهندس فراس القصص، إن التطبيق عمل على مواءمة الخدمات المصرفية لاحتياجات ذوي الإعاقة البصرية والأميّين وغير المتمكنين من القراءة إضافة إلى ضعاف البصر غير المتمكنين من الوصول إلى المعلومات والخدمات المصرفية.

وأضاف أن إصدار هذا التطبيق يأتي انطلاقاً من الحرص على حماية مستهلكي الخدمات المالية والمصرفية، إضافة إلى إحقاق مبدأ المساواة بين فئات المجتمع كافة في الحصول على الخدمات المالية والمصرفية دون أي شكل من أشكال التمييز.

 



مواضيع ذات صلة