2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-18 23:39:27

الأزهر في فلسطين يحذر من الفتنة العمياء التي تفتح بوابة الشرور الى حرب أهلية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر الأزهر الشريف في فلسطين "من تداعيات الفتنة العمياء والتي تفتح بوابة الشرور الى حرب أهلية تأكل ما تبقى من صمود شعبنا المكلوم المحاصر".

ووجه الأزهر الشريف في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، الدعوة العاجلة والسريعة للرئيس محمود عباس، وكافة رؤساء الأحزاب والتنظيمات الفلسطينية، وللشقيقة مصر ، والوجهاء والمخاتير وأصحاب الأقلام والاعلاميين والخطباء وكل محب للقدس وفلسطين، الى المسارعة في اخماد نار الفتنة والاستماع لصوت الجوعى والمقهورين وتفويت الفرصة على عدونا المتربص بنا والكف عن نشر الأكاذيب والفتن.

وناشد الأزهر بحقن دماء الناس وعد خيانة دماء الشهداء وعذابات الأسرى ودموع الأمهات.

وأدانت المعاهد الأزهرية في فلسطين بأشد العبارات "الاعتداءات الآثمة على العائلات والشخصيات السياسية والعلماء والصحفيين ورجال القانون وحقوق الانسان وجماهير شعبنا من الشباب والشيوخ والنساء والأطفال"

وذكر الأزهر الشريف أن "شعبنا المرابط والذي قدم آلاف التضحيات من الشهداء والأسرى والجرحى هو شعب بأكمله له شرف المقاومة والجهاد والثبات وليس لأحد كائن أن يختزل جهاد الشعب الفلسطيني في شخص أو فئة أو حزب".

وناشد "العقلاء من حركة حماس أن يكفوا أيديهم عن قهر الناس وايذائهم والاعتداء عليهم، فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ووالله لا يؤمن- أي بالله- من لا يأمن جاره بوائقه -أي ظلمه وغشمه".

 



مواضيع ذات صلة