المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-20 00:11:19

العزة يلتقي وزير مالية لكسمبورج ويبحثان المستجدات السياسية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

بحث عضو المجلس الوطني الفلسطيني القيادي في جبهة النضال وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية د. بشار العزة ، مع وزير ماليه لكسمبورج  بيير جرامينيا بحضور قنصل عام بلجيكا في القدس دانيل هافينن الاوضاع السياسية الراهنة واخر المستجدات السياسية في ظل حالة التصعيد التي يقوم بها الاحتلال وتحديدا في العاصمة القدس التي تشهد حالة من التوتر نتيجة سياسات الاحتلال العنصرية .

ووضع د.العزة خلال اللقاء جرامينيا، بصورة الاوضاع الاقتصادية الصعبية التي تشهدها الاراضي الفلسطينية،ومؤشرات تراجع النمو الاقتصادي ، وذلك بفعل خصم الاحتلال أموال المقاصة ، وسيطرته على الموارد الفلسطينية وخصوصا في المناطق (c)، والمعابر ، حيث أن ذلك يؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد الفلسطيني ، وعلى سوق العمل .

كما أشار العزة لخطورة المرحلة القادمة حيث تشهد انتخابات دولة الاحتلال تصاعدموجة التطرف والعنصرية في المجتمع الاسرائيلي ، الذي يشكل خطورة على ليس الفلسطينيين وحسب ، بيل على كافة دول الجوار ، والذي يحمل افكارا متطرفة تقود نحو اشعال المنطقة باجراءات.

ودعا العزة الى ضرورة تحرك دول الاتحاد الاوروبي نحو فرض اجراءات المقاطعة للبضائع والسلع الاسرائيلية المصنعة في المستوطنات ، ونقل العزة للضيف تحيات الامين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. مجدلاني ، موجهة دعوة للقاء به للاطلاع على مجمل الاوضاع السياسية .



مواضيع ذات صلة