2019-04-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-20 12:15:41

مجدلاني: فتح هنغاريا مكتب بتمثيل دبلوماسي بالقدس خرق لموقف الاتحاد الاوروبي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعا الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، الاتحاد الاوروبي إلى الزام الدول الاعضاء به بالتفاقيات المشتركة بين دولة فلسطين والاتحاد، وكذلك احترام قرارات الشرعية الدولية وتحديدا الخاصة بالقدس، واحترام التزامهم  الذي عبروا عنه بحل الدولتين كطريق وحيد للسلام وبموقفهم من القدس عاصمة لكلا الدولتين ضمن حدود 1967.

واعتبر أن فتح هنغاريا مكتب تجاري بتمثيل دبلوماسي لها في القدس، هو اختراق للموقف الاوروبي اولا ، وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية ثانيا، وأن لهذا القرار تداعيات على مستوى العلاقات بين دولة فلسطين وهنغاريا ، قائلا في الوقت الذي نتطلع فيه لمقاطعة دول العالم للحكومة اليمنية المتطرفة ، والتي تنتهك قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ، يأتي قرار دولة هنغاريا مكتب في القدس لتشكل بذلك سابقة خطيرة في الموقف الاوروبي والدولي .

وطالب مجدلاني كافة الدول العربية والاسلامية باتخاذ الاجراءات التي نصت عليها قرارات القمة العربية بشأن الدول التي تنقل مقراتها للقدس.

وتابع بأن هذه أول بعثة دبلوماسية أوروبية تفتتح في القدس ، حيث يتبنى الاتحاد الأوروبي موقفا جماعياً يدعو الى حل وضع القدس من خلال المفاوضات في إطار اتفاق الحل النهائي، الامر الذي يشكل خطوة تتطلب من الاتحاد الاوروبي سرعة الرد عليها .

كما اعتبر مجدلاني تصريحات رئيس وزراء ليتوانيا، الليلة الماضية، أنه سيبحث نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس في حال نجح بالوصول للرئاسة عقب الانتخابات التي ستجري في البلاد في منتصف شهر مايو/ أيار المقبل، بأنها تمثل ايضا رضوخاً للادارة الامريكية ، وتأتي في اطار الدعاية الانتخابية للحصول على الدعم من الاحتلال وادارة ترامب .

وأشار إلى أن ادارة ترامب تحاول اغراء العديد من الدول بدعم سياسي ومالي للالتحاق بخطوتها بنقل سفارتها للقدس .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل
صوركنيسةالقديسةبربارةالتيتقعفيقريةعابودغربمدينةراماللهوالتيتعودإلىالقرنالسادسالميلادي
صورالطوائفالمسيحيةالتيتسيرحسبالتقويمالشرقيتحتفلبأحدالشعانين
صوروزارةالداخليةفيغزةتخرجدفعةجديدةمنالضباط

الأكثر قراءة