المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-20 22:44:10
الوحدات العاملة في مسيرات العودة تعمل بقوة لإرباك الاحتلال..

غارة اسرائيلية وسط قطاع غزة واعتقال شابين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائلي، مساء الاربعاء، مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، اثناء مشاركتهم في فعاليات "الارباك الليلي"، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وقالت مصادر امنية ان طائرات استطلاع اسرائيلية (بدون طيار) استهدفت بصاروخين على الاقل مجموعة من الشبان اثناء مشاركتهم بفعاليات "الارباك الليلي" شرق البريج ، موضحة بان أصوات انفجار ات كبيرة سمعت في المخيم، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وقال موقع "0404" العبري إن سلاح الجو الاسرائيلي استهدف خلايا فلسطينية كانت تشارك في إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات "غلاف غزة".

هذا واعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، فلسطينيين اثنين، قالت مواقع عبرية، انهما "حاولا التسلل في عمليتين منفصلتين من حدود قطاع غزة إلى كيبوتسات إسرائيلية".

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال، فإن المعتقلين لم يكن بحوزتهما أي أسلحة.

وكانت قد أعلنت الوحدات العاملة في مسيرات العودة وكسر الحصار ، مساء الأربعاء، أنها ستعمل بكل قوة لإرباك جيش الاحتلال الاسرائيلي على حدود قطاع غزة.

وقال متحدث باسم المجموعات بمؤتمر صحفي في مخيم "ملكة" شرق غزة " سنواصل حرق الكوشوك وإرباك الاحتلال ومستوطنيه وإطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة."

وأكد على مواصلة فعاليات الارباك الليلي واطلاق البالونات الحارقة حتى رفع الحصار الكامل عن القطاع، داعيا "الشباب الثائر" للخروج إلى مخيمات العودة ملكة شرق غزة للمشاركة في فعاليات الارباك الليلي في ظل تنصل الاحتلال من تفاهمات لتهدئة التي رعتها مصر."

وقال "وحداتنا ستعمل بكل قوة وبكل الوسائل المتاحة وستشعل الأرض نارا من تحت الاحتلال، حتى نرغمه على تنفيذ مطالبنا العادلة"، محذرا اياه من ارتكاب اي حماقة بحق أبناء شعبنا.

كما اعلنت وحدات الإرباك الليلي في خان يونس جنوب قطاع غزة، عن استنفار كامل وحداتها العاملة في الميدان، وتفعيل كل أدوات الإرباك شرق خزاعة.

وقالت الوحدات في مؤتمر صحفي : "نعلن عن استنفار جميع الأدوات العاملة في الميدان وتفعيل كل أدوات الإرباك الليلي في خانيونس بطرق وأساليب لم يتوقعها الاحتلال".

ووجهت الوحدات رسالة إلى الاحتلال قائلة : "لن ولم ننام، ولن نجعل مستوطنيك وجنودك ينامون أو يذوقوا طعم الراحة ما لم يعيشه شعبنا في غزة".

وشددت على أن وحدات الإرباك الليلي لن تدخر جهدا حتى كسر الحصار الظالم عن غزة، كأول أهداف مسيرات العودة.

وتابعت إن "الاحتلال المجرم هو المعتدي علينا، وعلى شعبنا، وعليه أن يتحمل تبعات الاعتداء"، مردفة : "أن نموت رجالا على حدود غزة، خير من أن نموت جوعا"

 



مواضيع ذات صلة