المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-21 00:30:09

توقيع مدونة قواعد السلوك والمدونة الأخلاقية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

رعت سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، بالشراكة مع منظمة التحرير الفلسطينية، ومنظمة نداء جنيف، يوم الأربعاء، حفل اعتماد مدونة قواعد السلوك والمدونة الأخلاقية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان.

وأكد سفير دولة فلسطين أشرف دبور، في كلمته، أن رجل الأمن الفلسطيني هو انعكاس واضح للثقافة الفلسطينية الأصيلة لمجتمعنا ومنظومة القيم الأخلاقية التي يتمتع بها شعبنا، من خلال الموروث الثقافي والحضاري والالتزام الوطني، مشيرا إلى أن السلوك الذي يمارسه إخواننا في المؤسسة الفلسطينية المنوط بها حفظ الأمن والاستقرار في مخيماتنا والسهر على حماية الممتلكات العامة والفردية والحفاظ على الحريّات العامة يعكس ارتباطنا جميعا بقضيتنا وشعبنا، وهو مبدأ ثابت في حفظ كرامة الإنسان، واحترام حقه في التعبير عن رأيه وكيانيته، كما نصت اللوائح والقوانين الدولية، وتجلى من خلال ممارسة وسلوك المؤسسة الأمنية الفلسطينية العاملة في المخيمات الفلسطينية.

وأشاد دبور بوحدة الدعم القانوني لمؤسسة الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، التي عملت على تعزيز هذه القدرة والمهارة لتطبيق المعايير الإنسانية ونشر ثقافة القانون الدولي، واستمرار تعزيز هذه المفاهيم، من خلال التأهيل لكافة مكونات الأمن الوطني، والقوى الأمنية الفلسطينية، واللجان الشعبية، والمجتمع المحلي، من جمعيات ومؤسسات، وأسهمت في تعزيز العلاقة بين مكونات الشعب الفلسطيني على صعيد كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وجدد التأكيد على إنجاز مشروعنا الوطني الفلسطيني، والحفاظ على المصلحة العليا لأبناء شعبنا وتوفير كافة أشكال الصمود والحياة الكريمة له، والوقوف في وجه كل من يحاول أن يعبث بأمنه واستقراره وحياته الكريمة، ليستمر عزيزا مستمدا قوته من دعم أشقائه في لبنان الذين لم يبخلوا في دعم القضية الفلسطينية بكافة المحافل الدولية.

وأكد دبور أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافّة أماكن تواجده، مستمرة بممارسة دورها الوطني والريادي بقيادة الرئيس محمود عباس في الدفاع عن حقوق شعبنا، وستقف سدّا منيعا في وجه كافة الصفقات المشبوهة التي تهدف للنيل من حقوقنا المشروعة.

بدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات أهمية توقيع هذه المدونة لما تتضمنه من تأثير إيجابي على المخيمات والجوار، مشددا على احترامها والعمل بمضمونها وتطبيقها من قبل جميع الفصائل، بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في المخيمات والجوار، والمصلحة العليا للشعبين اللبناني والفلسطيني.

كما أكد كل من سفيرة فنلندا لدى لبنان تارخا فرنانديز، ونائب رئيس بعثة سويسرا اليزابيث جلجن، و وممثل منظمة نداء جنيف هشام خضراوي، وممثل لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني عبد الناصر الايي، وعضو إقليم لبنان آمال الشهابي، في كلماتهم، أهمية هذه المدونات التي جاءت ثمرة لجهود مشتركة ومتواصلة بين منظمة نداء جنيف ووحدة الدعم القانوني لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، لرفع الوعي حول المعايير الإنسانية والدولية التي تحكم عمل القوى الأمنية، والتي تضع قوات الأمن الوطني من خلال الممارسة على الطريق الصحيح نحو أمن راسخ في المخيمات ومحيطها الفلسطيني واللبناني.

وأشاد المتحدثون بوحدة الدعم القانوني التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني ودورها في تعزيز هذه المفاهيم لدى جميع أفراد الأمن الوطني بكافة المخيمات في لبنان.

وحضر الحفل، العقيد رولان مرعب ممثلا عن قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، والرائد إبراهيم شرقاوي ممثلا عن المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر إقليم "فتح" في لبنان حسين فياض، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وقيادة حركة "فتح" وقوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان



مواضيع ذات صلة