المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-22 16:22:41

"حنظلة ": الهدوء سيد الموقف في رامون ولا إصابات

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أفاد حنظلة للأسرى والمحررين، مساء الجمعة، بأن الهدوء سيد الموقف الآن في سجن "رامون" الإسرائيلي، ولا إصابات في صفوف الأسرى ، بعد وانسحاب قوات القمع من السجن بعد أن "جسد الأسرى موقف تحدي وحدوي في وجه إدارة مصلحة السجون".
وذكر نادي الأسير الفلسطيني، بأن حالة من التوتر الشديد تخيم على سجن"رامون" وتحديداً في قسم (1)، وذلك بعد مواجهة جديدة جرت صباح اليوم الجمعة، بين أسرى القسم وإدارة المعتقل.  

ولفت النادي في بيان إلى أن الأسرى في الأقسام الأخرى بدأوا بالتكبير رفضاً لإجراءات الإدارة التي تفرضها على رفاقهم في قسم (1)، حيث يتعرض الأسرى في قسم (1) لعمليات قمع مستمرة منذ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك عقب قيام إدارة السجن بنقل (90) أسيراً من قسم (7) إلى قسم (1)، بعد أن نصبت في محيطه أجهزة التشويش، الأمر الذي دفع الأسرى الى حرق غرف داخل القسم كخطوة احتجاجية.

وحذر نادي الأسير، مجدداً من خطورة ما يجري بحق الأسرى في سجني "النقب الصحراوي" و"رامون" تحديداً مع بدء الأسرى بمعركة جديدة في مواجهة أجهزة التشويش.

وكان الأسرى، قد أعلنوا عن مجموعة من الخطوات النضالية الرافضة لإجراءات إدارة السجون تمثلت بحل التمثيل التنظيمي، وفرض حالة من العصيان في عدد من أقسام "النقب الصحراوي".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمبنابلسفينهايةعيدالفسح
صورحركةالمجاهدينتحتفلبتخريجكتيبةعسكريةفيغزةبذكرىانطلاقتهاالـ18
صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس
صورالاحتلاليهدممنزلالشهيدعمرأبوليلىفيبلدةالزاويةبسلفيت

الأكثر قراءة