المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-22 23:14:32

فوز قائمة حركة "فتح" في انتخابات نقابة الأطباء الفرعية القدس-أريحا

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

فازت قائمة حركة "فتح"، في انتخابات نقابة الأطباء الفرعية التي جرت يوم الجمعة، في مدينة أريحا والقدس الشريف.

 وحصدت قائمة الحركة التي حملت اسم "القدس تجمعنا القدس توحدنا" المقاعد التسعة للنقابة، محققة بذلك فوزا ساحقا أمام قائمة "الحراك الطبي" التي ضمت مرشحين من اليسار وإسلاميين ومستقلين.

وفاز كل من الأطباء: بشار فضل أحمد، وأيمن أبو عياد، ورجائي الحسيني، ورياض عيد، وسفيان البسيط، وسامر الأعور، وعبد السلام أبو لبدة، ولؤي الكسواني، وشوكت البكري، في الانتخابات، وجرى اختيار الطبيب سفيان البسيط نقيبا لنقابة أطباء أريحا-القدس، ود. بشار أحمد مقررا للجنة الفرعية.

وقال البسيط، إن هذا المنصب هو تكليف وليس تشريف، وأن النقابة ستبقى الحصن الذي يدافع عن الجسم النقابي الطبي، مؤكدا أن الأطباء يسعون لخدمة الوطن والمواطن في ظل هذه الظروف العصيبة، والرقي بالخدمة الطبية المقدمة.

بدوره، قال مقرر اللجنة بشار أحمد إن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي، وعبرت عن الوحدة والأخوة التي جمعت أبناء القدس الشريف وأريحا، مؤكدا أنهم سيبقون جسما نقابيا موحدا.

من ناحيته، هنأ مسؤول المكاتب الحركية إقليم أريحا والأغوار عمر اعمر، الأطباء الفائزين، مشيرا إلى أن حركة "فتح" ستبقى شعلة بالنضال وخدمة الوطن، وأهدى هذا الفوز إلى سيادة الرئيس محمود عباس، القائد العام لحركة "فتح"، وإلى روح الشهداء، وشهداء الحركة الطبية في فلسطين.

وصوت في الانتخابات 172 طبيبا من أصل 283 يحق لهم التصويت، وحصل عدد من أعضاء القائمة على 113 صوتا، أي أن ما يزيد عن 66% من الأصوات صبت لصالح "قائمة القدس توحدنا"



مواضيع ذات صلة