2019-04-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-23 00:23:51

لقاء يبحث قضايا زراعية بين الأردن وفلسطين

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

إلتقى رئيس إتحاد المزارعين الفلسطينيين رأفت الخندقجي ومدير الإتحاد عباس ملحم وعدنان خدام رئيس إتحاد مزارعي وادي الأردن اليوم بوزير الزراعة الأردني  المهندس إبراهيم شحاحدة  وبحضور وزير الزراعة الأسبق أحمد الخطاب في مقر مكتب الوزير في عمان يوم الخميس 21/3/2019.

وأكد الوزير على عمق العلاقة بين الأردن وفلسطين ودعم وزارة الزراعة لكافة الجهود الرامية إلى دعم وحماية مزارعي فلسطين وتذليل العقبات أمام تسويق المنتجات الزارعية الاردنية والفلسطينية.

وأكد الوزير على ضرورة وضع آليات واضحة وواقعية من أجل تفعيل الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي. وتم الإتفاق أن يقوم إتحاد المزارعين الفلسطينيين وإتحاد وادي الأردن بتقديم مقترح ودراسة توضح آلية عمل هذه الشركة لخدمة القطاع الزراعي في الأردن وفلسطين، على أن يتم تقديم هذه الدراسة المقترحة للوزارتي الزراعة في الأردن وفلسطين بهدف الإستناد إليها في تفعيل الشركة المشتركة كما جاء في مذكرة التفاهم السابقة الموقعة عام ٢٠١٣.  

من جهته أطلع رئيس إتحاد المزارعين الفلسطينيين الوزير على أخر التطورات الزراعية في فلسطين والتحديات التي يواجهها المزارعين في التصدي لهجمات المستوطنين وجيش الإحتلال الاسرائيلي. كما وعبر عن شكره للوزير على كرم وحسن الإستقبال ووجه دعوة لوزير الزراعة الأردني  ورئيس إتحاد وادي الاردن لزيارة فلسطين من أجل الإطلاع على أوضاع المزارعين وتفعيل الشراكة الزراعية بين البلدين



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل
صوركنيسةالقديسةبربارةالتيتقعفيقريةعابودغربمدينةراماللهوالتيتعودإلىالقرنالسادسالميلادي
صورالطوائفالمسيحيةالتيتسيرحسبالتقويمالشرقيتحتفلبأحدالشعانين
صوروزارةالداخليةفيغزةتخرجدفعةجديدةمنالضباط

الأكثر قراءة