2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-26 00:09:14
ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا..

الغرفة المشتركة: نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الليلة، استجابتها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.
 

وقالت الغرفة المشتركة في بيان مقتضب "نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا".

وكانت قد أعلنت الغرفة المشتركة ، أنها أطلقت مساء الإثنين، "رشقات صاروخية"، على مستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع، ردا على الغارات التي تشنها إسرائيل.

وذكرت الغرفة المشتركة التي تضم الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية باستثناء حركة فتح أنها أطلقت صواريخ على بلدتي "سديروت ونتيفوت".

وأضافت في بيان وصل : " ‏ردا على استهداف المقرات والمنشآت المدنية نعلن عن استهداف مواقع للاحتلال، وإن زاد العدو زدنا".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأثناء، شن غارات على قطاع غزة، في إطار عملية الرد على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح اليوم، سقط شمالي مدينة تل أبيب.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي في بيان أصدره في وقت سابق: " بدأ الجيش بشن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة".

ومن المواقع التي دمرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقر رئيس المكتب السياسي، لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، غربي مدينة غزة.
كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مبنى يقع في حي الرمال، غربي مدينة غزة، قال إنه لجهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية.

وقال جيش الاحتلال في بيان : " أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مبنى مكون من ٥ طوابق في حي الرمال يستخدم من قبل منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي".وقصفت الطائرات مقر شركة الملتزم للتأمين والاستثمار، وسط مدينة غزة.

و"الملتزم"، شركة تجارية خاصة، تقدم خدمات التأمين؛ وسبق للجيش الإسرائيلي أن قصف مقرها إبان الحرب التي شنها على غزة، عام 2014.

وتقول إسرائيل إن هذه الغارات تأتي ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على وسط إسرائيل، فجر اليوم، وأدى إلى جرح 7 اسرائيليين، بينهم إصابتين بحالة متوسطة.

واتهم الجيش حركة حماس بتنفيذ عملية إطلاق الصاروخ.وحذر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس بغزة، في بيان سابق له، إسرائيل من "تجاوز الخطوط الحمراء".وقال إن "المقاومة" قادرة على ردع إسرائيل.



مواضيع ذات صلة