2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-19 20:02:52

6 اصابات بينهم مصوران صحفيان وحالة خاصة واعتقال متضامن بكفر قدوم

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

اصيب ستة متظاهرين فلسطينيين بينهم مصوران صحفيان وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاعيرة المعدنية فيما تم اعتقال متضامن فرنسي خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المركزية التي انطلقت احياء لذكرى استشهاد خليل الوزير ويوم الاسير الفلسطيني.

وشارك في المسيرة عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف والاب عبد الله يوليو ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الاله الاتيرة ورئيس هيئة المتابعة العليا لشؤون الاسرى امين شومان  واسرى محررون وقادة لجان المقاومة الشعبية في فلسطين والمئات من ابناء البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب والنشطاء الاسرائيليين.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات كبيرة من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الحي وقنابل الصوت مما ادى الى اصابة 6 مشاركين بينهم مصور الوكالة الصينية نضال شتية ومصور الوكالة الرسمية(وفا) ايمن نوباني وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم التعامل مع 4 حالات من قبل الهلال الاحمر فيما تم علاج حالتين في مركز اسعاف القرية.

واكد شتيوي ان جنود الاحتلال لاحقوا الشبان داخل القرية تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي واعتقلوا المتضامن الفرنسي(فيليب) واعتدوا عليه بالضرب المبرح قبل نقله الى جهة غير معلومة.

واوضح شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال و مئات الشبان الذي تصدوا لاقتحام الجنود بالحجارة واجبروهم على التراجع اكثر من مرة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى

الأكثر قراءة