المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-22 15:43:20
بالتعاون مع مفوضية الأسرى والمحررين..

جامعة الأقصى تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

تحت رعاية رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي وبحضور السادة أعضاء مجلس الجامعة والهيئتين الأكاديمية والإدارية، ومحافظ شمال غزة السيد صلاح أبو وردة، ومحافظ الوسطى السيد عبد الله أبو سمهدانة، ومحافظ خانيونس السيد أحمد الشيبي، ومفوض الشهداء و الأسرى السيد تيسير البرديني، وأمين سر الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية السيد رامي شحادة، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي السيد أحمد المدلل، إضافةً إلى أهالي الأسرى والمحررين، ولفيف من طلبة وطالبات الجامعة .

وفي كلمته رحب د. كمال العبد الشرافي بأمهات الأسرى وعوائلهم وجميع الحضور في هذا اليوم الفلسطيني في جامعة الكل الفلسطيني، ناقلاً تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس الذي وقف شامخاً على الثوابت والحقوق الفلسطينية، مطلقاً بدوره تأييداً ودعماً لهذا الموقف الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة انهاء الإنقسام وتوحيد الصف الفلسطيني من أجل انتزاع تلك الحقوق وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الغاشم، داعياً بدوره طلبة الجامعات للمشاركة بإفشال صفقة القرن بوحدتهم وإرادتهم ومواقفهم الثابتة وصمودهم في وجه الطغيان، مؤكداً أنه لا حرية ولا كرامة وأسرانا البواسل في السجون، آملاً الاحتفال بحريتهم في جامعة الأقصى كما تم تحرير العديد منهم، مشيراً أن جامعة الأقصى ستواصل خدماتها لجميع الأسرى.

ومن جهته قدم السيد/ شحادة تحيةً للأسرى القابعين خلف القضبان  المنتصرين على إدارة وعنجهية السجان الذين يمثلون ضميراً حياً ومتجذراً للقضية الفلسطينية، معبراً عن أهمية هذه الوقفة في يوم الأسير الفلسطيني، وباسم حركة الشبيبة الفتحاوية أكد شحادة على تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية، وحقوق الحرية والكرامة والإرادة المستمرة في إقامة الدولة المستقلة، مشيراً إلى أن حرية الأسرى هي الأولوية القصوى للقيادة الفلسطينية .

وبين المدلل في كلمته أن هذه الوقفة تثبت للعالم أجمع بأن إرادة وصلابة الأسرى أقوى من غطرسة الاحتلال، وهذا ما أكدته معركة الكرامة التي علمت كل الأحرار كيف يكون النضال والمواجهة، معبراً عن فخره بصرح جامعة الأقصى التي أحيت قضيةً توحد الكل الفلسطيني، مطالباً أن تكون الحركة الأسيرة مادةً علميةً تدرس بالجامعات الفلسطينية لتبقى قضيتهم في كل الميادين.

وفي نهاية الوقفة تم افتتاح معرض من اعداد طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام ضم العديد من أعمال الأسرى داخل سجون الاحتلال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة
صورأطفاليمرحونفينبععينالسلطانبأريحاهربامنشدةالحر

الأكثر قراءة