2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-04-24 00:00:00

المالكي: نبحث عن تحصيل قروض من دول أخرى غير عربية مقتدرة ماليا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال  وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إن القيادة الفلسطينية تبحث عن إمكانية  تحصيل قروض من دول أخرى غير عربية مقتدرة ماليا بضمانة الأموال الموجودة بالجانب الإسرائيلي "المقاصة"، وذلك مع استمرار المساعي مع الدول العربية للحصول على شبكة أمان مالية عبر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأضاف المالكي في لقاء عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي "نتحدث عن الصين واليابان وكوريا الجنوبية، التي تستطيع أن توفر مثل هذا القرض في حال توفر القرار السياسي".

وتطرق المالكي للرسالة التي وصلت إسرائيل من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن احتجاز أموال المقاصة قائلا :" إن هذه الرسالة جاءت بناء على مراسلة من الرئيس محمود عباس لماكرون، حيث وضع أبو مازن ماكرون في صورة قضية اقتطاع الأموال، وبأنها مخالفة لاتفاق باريس الاقتصادي، وهذه مسؤولية أخلاقية تتحملها فرنسا".

وتابع "كان رد الرئيس الفرنسي بتوجيه رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي يطلب منه عدم قطع أي أموال من المقاصة، وهذه الرسالة مهمة جدا".
وأكد المالكي أنه طلب من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن يتحدث مع الرئيس بوتين، ليطلب من نتنياهو عدم اقتطاع أموال المقاصة.

وحول التحركات السياسية بمواجهة "صفقة القرن"، قال المالكي "نحن نتحرك على كل المستويات، بدايةً من المستوى العربي، حيث جاء في بيان وزراء الخارجية العرب تكليف لجنة مبادرة السلام العربية بالمتابعة واعتبارها في حالة انعقاد دائم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى

الأكثر قراءة