المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-04-24 10:56:22

مصلحة السجون تعمّدت إحداث التصعيد مع أسرى حماس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت مصادر رفيعة بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إن مصلحة السجون الإسرائيلية، صعدت مع أسرى حماس، بتوجيه وتحريض من وزير الأمن الداخلي "جلعاد أرادان".

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم الأربعاء، عن تصريحات مصادر رفيعة بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية، التي أكدت على تدخل الوزير "جلعاد أردان" بشكل مباشر، في التضييق والتحريض على أسرى حماس.

وبحسب الصحيفة العبرية، أكدت المصادر الأمنية، أن وزارة الأمن الداخلي، ومصلحة السجون الإسرائيلية، تجاهلت توصيات المستوى السياسي حول ضرورة التهدئة بالسجون قبل انعقاد الانتخابات.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، عن هذه المصادر قولها: "إن هذه هو السبب الذي دفع نتنياهو لتكليف الشاباك بإدارة المفاوضات مع أسرى حماس، وابعاد وزارة الأمن الداخلي، ومصلحة السجون عن هذه المفاوضات".

ووفقا للصحيفة، أضافت المصادر ذاتها، "أن مصلحة السجون تجاهلت رسائل حماس في السجون والتي بدأتها بعملية الطعن التي نفذها أحد أسرى الحركة ضد ضابطين في سجن النقب".

ولفتت المصادر الأمنية، الى أن "مصلحة السجون لم تدرك الفرق بين إضراب أسرى حماس وإضراب أسرى حركة فتح، وأن أسرى حماس يؤثرون على الأحداث في الخارج بشكل كبير".

وأشارت المصادر، الى أن "مصلحة السجون لم تقم بتحليل هذا الأمر بشكل جدي، وأن والقائم بأعمال مصلحة السجون كاد أن يوصل المنطقة كلها إلى تدهور أمني خلافاً لموقف رئيس الوزراء نتنياهو".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل
صورعصفورالشمسالطائرالوطنيلفلسطين
صورالمواطنداوودالجولاني50عامايصنعالعصائرالرمضانيةالطبيعيةبالطريقةالتقليديةفيالخليل

الأكثر قراءة