المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2019-05-16 00:14:16

رئيس وزراء الهند يشتعل شبكات التواصل الاجتماعي بتصريحات "غريبة"

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

ذكر رئيس وزراء الهند، ناريندا مودي، خلال مقابلة تلفزيونية، أنه استخدم الكاميرا الرقمية والبريد الإلكتروني في ثمانينات القرن الماضي، ما أشعل شبكات التواصل الاجتماعي.

والغريب في التصريح السابق أن الكاميرا الرقمية والبريد الإلكتروني لم يكونا مستخدمين آنذاك، إذ قال مودي أنه استخدم الكاميرا الرقمية، لأول مرة، في عام 1987-1988، خلال كلمة للسياسي الهندي البارز، يدعى لال كريشان أدفاني.

وأضاف رئيس الوزراء أنه قام بإرسال الصورة بالبريد الإلكتروني إلى العاصمة، نيودلهي، مؤكدا أن "الصورة الملونة قد نشرت مباشرة في اليوم الذي تلا خطاب أدفاني، وأن الأخير قد ذهل لظهور صورته ملونة في الصحف".

وأثارت التصريحات الأخيرة موجة انتقادات واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إذ كتب العديد من المتابعين أن أول كاميرا رقمية ظهرت في العالم هي "فوجي DS-1P"، وقد صنعت أول نسخة منها عام 1988، كما ذكر آخرون أن البريد الالكتروني قد وصل للعامة في تسعينات القرن الماضي.

وكان ناريندا مودي قد تعرض قبلها للانتقاد الشديد من قبل معارضيه، عقب إدلائه بتصريحات مثيرة للجدل، ادعى فيها أن غطاء الغيوم الكثيفة قد ساعد المقاتلات الهندية في تفادي الرادارات الباكستانية، خلال المناوشات التي اندلعت بين الدولتين الجارتين في فبراير الماضي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة