المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-16 22:03:53

نصب تمثال ياسر عرفات بساحة ضريح المحرر سيمون بوليفار في فنزويلا

كركاس - وكالة قدس نت للأنباء

احيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، الذكرى الـ71 للنكبة بتنصيب تمثال للرئيس الشهيد ياسر عرفات في ساحة ضريح المحرر سيمون بوليفار وبجانب تمثال الأمير عبد القادر الجزائري في العاصمة كراكاس.

وشارك في الحفل، وزير الخارجية الفنزويلي، خورخيه اريازا، وجميع نوابه، وسفير الكرسي الرسولي المعتمد لدى فنزويلا، وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، بالإضافة الى أبناء الجالية الفلسطينية وطلبة فلسطين الدارسون في فنزويلا، اضافة الى مشاركة مميزة من أطفال فنزويليين قاموا برفع الكوفية عن التمثال عند تنصيبه، أرادوا من خلال ذلك إرسال رسالة محبة وتضامن من أبناء تشافيز الى ابناء عرفات.

وخلال حفل التنصيب، القى وزير الخارجية الفنزويلي كلمة أعرب فيها عن احترامه لبطولة الشعب الفلسطيني الذي عاش ولا زال يعيش نكبة مستمرة على مدار 71 عاما، مشيدات بالقائد ياسر عرفات الذي يعد اسطورة لجميع احرار العالم. كما واكد على دعم فنزويلا اللامحدود لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على ارضه المستقلة، منددا بالسياسات الاميركية المستفزة وغير القانونية ضد فلسطين وفنزويلا معا.

كما والقت السفيرة ليندا صبح، كلمة شكرت فيها دعم فنزويلا، الممثلة برئيسها نيكولاس مادورو، واعادت تأكيد دعم فلسطين لفنزويلا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وأضافت اننا كشعب يعاني من ويلات الاحتلال منذ واحد وسبعين عاما، لا يمكننا ان نقبل بأن يكون هناك أي تدخل خارجي في فنزويلا او ان يصبح هناك نكبة جديدة في فنزويلا.

من جهة أخرى، القت صبح محاضرة في مقر وزارة الخارجية الفنزويلية تناولت فيها واقع وحقائق احداث النكبة، وعملية التهجير القسري لأكثر من 750 ألف فلسطيني من ارضهم، وما تلاها من احداث ونكبات استمرت حتى يومنا هذا. كما أكدت أهمية حق العودة للاجئين الفلسطينيين وعلى اننا لن نتخلى عن هذا الحق مهما طال الزمن، وبأنه رغم الصعاب، الا ان الشعب الفلسطيني برهن للعالم اجمع ان ارادته اقوى من أي محاولات لتصفية قضيته العادلة.

حضر هذه المحاضرة كل من نائب وزير الخارجية لشؤون اسيا، الشرق الأوسط والأوقيانية، ونائب وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية والدبلوماسيين والاداريين العاملين في الوزارة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل
صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل

الأكثر قراءة