المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-19 20:48:22

قناة عبرية: الزبيدي سيحاكم على أعمال نفذها في الانتفاضة الثانية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت قناة "كان" العبرية الرسمية عن انه من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضد القيادي السابق في "كتائب الأقصى" الجناح العسكري لحركة "فتح" زكريا الزبيدي تتضمن "أعمال فدائية" نفذها خلال الانتفاضة الثانية، والتي تشمل تهم "القتل" و"جرائم خطيرة" أخرى.حسب القناة

ومحاكمة الزبيدي تجري حاليا لانه كان ضمن "اتفاق المطلوبين" الذين ابرم بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل قبل 12 عاما، حيث التزم خلاله ترك الاعمال المسلحة وإسرائيل من جانبها بموجب الاتفاق لن تقوم بشيء ضده.

واعتقل الزبيدي قبل ثلاثة أشهر بزعم بأنه عاد الى الاعمال المسلحة مخالفا بذلك الاتفاق.وفق القناة العبرية

وفي الأسابيع الأخيرة درست السلطات الإسرائيلية إمكانية محاكمته على اعمال نفذها في الانتفاضة الثانية، وليس فقط عن المخالفات الجديدة التي فرض حظر نشر حولها.

واعتقل الزبيدي مع المحامي طارق البرغوثي من مدينة القدس المحتلة، بزعم قيامهما بنشاطات مسلحة والتي وصفها الشاباك بأنها خطيرة وحديثة، مع فرضه حظر نشر عليها.

ووقع في عام 2007 "اتفاق المطلوبين" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية والذي تم في اطاره تجميد نشاطات الاغتيال الإسرائيلية ضد مئات المقاومين من حركة فتح في الضفة الغربية، شريطة تركهم الاعمال المسلحة. والزبيدى احد أهم المطلوبين في الماضي، والذي تم شمله ضمن الاتفاق ولذلك لم يقض أي عقوبة بالسجن على الهجمات الخطيرة التي كان وقف وراءها. حاليا هذا الوضع يمكن ان يتغير، لكن القرار النهائي سيتم اتخاذه في الأسابيع القادمة. كما ذكرت القناة العبرية



مواضيع ذات صلة