2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-20 23:07:07
لتنمية القطاعات المختلفة وتعزيز صمود البلدة القديمة

مجدلاني: الخليل تحظى بعناية الحكومة بجميع وزاراته

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

 أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أن الحكومة تولي اهمية خاصة لمحافظة الخليل وللبلدة القديمة والحرم الابراهيمي في ظل الاعتداءات المتواصلة من قبل حكومة الاحتلال، ووضع خطة عمل وطنية لاعادة الحياة للبلدة القديمة وتعزيز صمود تجارها واهلها.

واضاف  مجدلاني خلال مأدبة افطار في الحرم الابراهيمي اليوم الاثنين بمشاركة وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد سعيد التميمي ،ومحافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري ، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينه ، ورئيس جمعية الاحسان سميح الدويك ،عدد من شخصيات مدينة الخليل ، أن محافظة الخليل تحظى بعناية الحكومة بجميع وزاراتها ولابد من العمل على مشاريع في المحافظة بهدف تنمية القطاعات المختلفة فيها وتحسين المستوى المعيشي لسكانها .

وتابع مجدلاني ضمن سياسة تبادل الأدوار بين حكومة الاحتلال ومستوطنيها المدججين بالسلاح والذين يمارسون كافة أصناف الإرهاب على المواطنين الفلسطينيين العزل في شارع الشهداء وتل الرميدة وسط مدينة الخليل، تصعد عدوانها على السكان وخصوصا بعد انهاء عمل بعثة التواجد الدولي.

وقال مجدلاني إن منع الصلاة في الحرم الابراهيمي ومحاولات الاحتلال تفريغ البلدة القديمة من سكانها عبر الاجراءات التي تقوم بها، وتضيق الخناق على التجار ، يأتي في سياق العمل المستمر ضد المقدسات الاسلامية كما هو الحال في ما تتعرض له العاصمة القدس .

موضحا أن التصعيد الاسرائيلي والإرهاب المنظم الذي يمارسه الاحتلال ومستوطنوه على ممتلكات المواطنين في كافة أنحاء الخليل التي لها خصوصيتها التاريخية والدينية بعد القدس، خاصة أن الحرم الابراهيمي هو رابع مكان مقدس للمسلمين في العالم، لن يغير من طابع المدينة بصمود اهلها .

وسبق ذلك أن قام مجدلاني بزيارة جمعية الاحسان الخيرية والالتقاء برئيسها سميح الدويك والاطلاع على عملها، وكذلك سبل دعمها لما تقدمه من خدمات ، مشيرا أن الحفاظ وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية الخيرية ايضا هو على سلم اولويات الحكومة ضمن الشراكة الموحدة للنهوض بالواقع المعيشي لكافة الفئات المستهدفة من قبل هذه الجمعيات.



مواضيع ذات صلة