2019-06-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-05-21 00:01:02

حكومة غزة توقف ثلاثة من موظفيها عن العمل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اوقفت حكومة  غزة التي تديرها حركة حماس ثلاثة من موظفيها عن العمل، على خلفية دفاعهم عن حقوق الموظفين النقابية.

وقال رئيس الحملة الشعبية للدفاع عن حقوق موظفي غزة، إيهاب النحال، إن حكومة غزة أوقفت ثلاثة من موظفيها عن العمل.

وأفاد النحال الذي يعمل رئيسا لقسم السياسات الصحية في وزارة الصحة ، بأن قرارا صدر من وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، بوقفه عن العمل، بعد مشاركته في حملة شعبية لمناصرة ودعم موظفي القطاع الذي عينتهم حركة حماس.

وقال النحال، عبر "فيس بوك": "بصفتي رئيسا للحملة الشعبية لمناصرة موظفي غزة، اعتبر القرار غير مسؤول، ومنعطفا خطيرا لن تحمد عقباه".

وذكر النحال أن وزارة الداخلية بقطاع غزة، أوقفت موظفين آخرين عن العمل وهم: مهدي مشتهى وناصر الكتناني، وحولت ملفاتهم للقضاء العسكري، بعد دعوتهم حركة حماس لصرف رواتبهم قبل عيد الفطر المبارك.

وقال وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة د. يوسف أبو الريش في تصريح له" إنه تم توقيف الموظف النحال لعدة أسباب منها خروجه من العمل في وقت الدوام على الرغم أنه كان مطالب بإنجاز بعض المهام والأعمال الموكلة إليه، حيث كان على رأس عمله دون إبلاغ مسؤوله المباشر وقام بكتابة عذر لخروجه من العمل تبين فيما بعد أنه غير صحيح، حيث وضع في سبب الخروج أنها لأداء مهمة عمل رسمية وعند مراجعة مسؤوله المباشر تبين عدم صحة ادعاءاته.

 يذكر أن حكومة غزة وظفت منذ عام 2007 أكثر من 45 ألف موظف، والذين يتقاضون رواتب بنسبة 40% كل أربعين يومًا على أقل تقدير منذ سنوات .

وشكل عدد من الموظفين الحملة الشعبية للدفاع عن حقوق الموظفين،  حيث تعتمد حكومة غزة على الإيرادات والجباية في تغطية الدفعات المالية ومصروفات الوزارات.



مواضيع ذات صلة