2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-21 12:38:05

الأوقاف تنظم افطارا رمضانيا لطلاب مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في العيزرية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء أمس افطارا رمضانياً لطلاب ونزلاء مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في بلدة العيزرية ، إضافة لتوزيع مساعدات عينية ومالية عليهم .

وحضر الإفطار عطوفة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب والمشرف العام على المؤسسة الأستاذ مؤيد الحلو وممثلي عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية والداعمين للمؤسسة والافطار الرمضاني   .

من جهته نقل وكيل وزارة الأوقاف أبو الرب تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية/ وزير الأوقاف  للحضور مؤكدا أن هذه الفعالية تعتبر رسالة  دينية وإنسانية لتضافر جهود جميع مؤسسات المجتمع لرعاية الأيتام  ودعمهم في كل الأوقات .

كما تعهد أبو الرب بايلاء مؤسسة دار الأيتام  بفرعيها في القدس والعيزرية كل الرعاية والدعم موضحا ان هذه المدرسة أنشئت لرعاية أسر الشهداء في بداية القرن العشرين في العام 1922م لتنشئتهم تنشئة دينية ومهنية وليخرجوا للمجتمع أعضاء نافعين لأنفسهم ووطنهم وأمتهم .

واوضح أبو الرب أن ما تمارسه سلطات الإحتلال في مدينة القدس وضواحيها من محاولات تهويد كافة القطاعات يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها في ظل جميع المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس .

وفي نهاية كلمته اكد على أهمية هذا الصرح العلمي الكبير وعلى أهمية رعاية اليتيم وكفالته مثمنا دور القائمين عليها وبما تقدمه من رعاية وعناية وماؤى وما توفره لهم من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل لهم الراحة والإطمئنان المادي والمعنوي وتؤهلهم لمستقبل واعد.

بدوره أوضح مدير عام المؤسسة مؤيد الحلو جملة المشاريع الهامة والحيوية والإنجازات التي تنفذها المؤسسة  والرؤية المستقبلية لها في سبيل تطوير أدائها وأقسامها خدمة لهذه الشريحة من المجتمع.

 كما وأشاد بدور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تقديم دعمها الكامل للمؤسسة وللمتبرعين والداعمين وعلى التعاون المستمر بين الجميع في سبيل تطوير المؤسسة وأقسامها وعمارتها  واستمرارها.



مواضيع ذات صلة