2019-06-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-22 21:06:18

حملة المقاطعة: بيان البرلمان الألماني بتجريم المقاطعة مخالف للقانون الدولي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استنكرت حملة المقاطعة- فلسطين والاتحاد العام للهيئات الشبابية بشدة بيان البرلمان الألماني – البوندستاغ – الصادر بتاريخ 17 مايو 2019، بتجريم مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي واعتبارها شكلاً من أشكال معاداة السامية.

وقالت الحملة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، "إن هذا البيان يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأوروبي، والشرعية الدولية، التي تبنت وشرعت فكرة المقاطعة لمواجهة أي احتلال أو استعمار في العالم، إضافة الى أنها كانت من أهم أدوات الضغط التي ساهمت في اسقاط نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا."
 
واعتبرت أن "هذا البيان الغير أخلاقي يتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التعبير وحق الشعوب في التضامن مع المقهورين والمظلومين حول العالم. "

وقالت "إننا إذ نعبر عن مدى صدمتنا بهذا البيان المنحاز لصالح "إسرائيل" نحذر من كونه سيعزز الاحتلال وسيشجعه على التمادي في ارتكاب جرائمه وممارسة المزيد من الاضطهاد العنصري ضد الشعب الفلسطيني والافلات من العقاب، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم الضغط عليه للانصياع لقرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال. "
 
وأضافت "ألمانيا بكل ما تملكه من ثقل ووزن سياسي على المستوى الأوروبي والدولي وبما تحظى به من احترام وتقدير من الشعوب العربية عامة، وشعبنا الفلسطيني خاصة، يتوقع منها أن تقدم نموذجاً في إعلاء القيم النبيلة في العدل والحرية وحفظ الكرامة الإنسانية.

لأن مثل هذا البيان يمثل دعم للمعتدي وتحصين له من أي ملاحقة أو عقوبات على ما يرتكبه من جرائم بحقنا، كما أنه لا يخدم السلام والاستقرار.

وقالت الحملة "ندرك عالياً حساسية موقف ألمانيا من اليهود، والشعور بالذنب اتجاه ما ترتب عن الظلم التاريخي بحق اليهود، والذي لابد أن يدفعنا جميعا لعدم تكراره مع أي شعب من الشعوب وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني. "

وطالبت البرلمان الألماني بالتراجع الفوري عن البيان، ودعم أي إجراء شعبي مناهض لأي احتلال حول العالم، وخاصة الاحتلال الإسرائيلي الذي ما زال يرتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل



مواضيع ذات صلة