2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-25 22:17:29

دحلان يطالب بتنفيذ برنامج عمل وطني موحد لمواجهة صفقة القرن

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، على أن صفقة القرن تطبق والجميع يدعي انه يريد اسقاطها ،مستدركاً من يمتلك مصداقية في انه يواجه صفقة القرن عليه ان يوافق على حكومة وحدة وطنية انتقاليه، ثم يعيد الأمانة لأهلها بان يتم اجارء انتخابات.

وأكد دحلان خلال كلمة له في افطار للصحفيين في غزة لى أن "الحل في المرحلة الحالية ليس الرهان على الوضع الاقليمي او الوضع الدولي إنما في الوحدة الوطنية بغض النظر عن كل التراكمات السابقة الوحدة الوطنية هي الحل والمخرج لكل مشاكل الشعب الفلسطيني."

وأضاف: "ربما يتسائل البعض لماذا ذهبنا الى حركة حماس لتحقيق الوحدة الوطنية؟ اقول لكم  اخواني من السهل جدا ان نتصارع ونختلف ، ولكن يجب ان نتصارع على مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق الامن له والسلام .

وأردف: ان كل من يمثل السلطة منذ 10 سنوات ، لم يقدم شئ حقيقي للشعب الفلسطيني، فليس هناك نتائج قدمت لهذا الشعب ولكن هذا لم يحدث ولا احد معذور منهم لانه لم يقدم الخدمات الاساسية اللازمة لحياة صالحة، من مسكن وملبس ومشرب وطرق سليمه وبيئة صحية.

وأوضح: " ربما من سخريات القدر في  ظروف استثنائية أدعي ان قوة ابو مازن هي قوة حركة حماس وقوة حركة حماس هي قوة ابو مازن ،وجميعكم يعرف انني اختلف مع الطرفين ولكن في وطني فلسطيني محايد في موقفي وليس محايد في وطنيتي.

وشدد دحلان على ان الوحدة الوطنية هي صمام امان للطرفين ، وانا اعتقد ابو مازن ان بمحاصرته لقطاع غزة وحركة حماس والجهاد يستطيع فهو واهم واذا اعتقدت حركة حماس انها تستطيع ان تلغي منظمة التحرير وان تلغي السلطة الفلسطينية فهي واهمة.كما قال

وطالب دحلان بتنفيذ برنامج عمل وطني واحد لمواجهة صفقة القرن، ومن يعارض هذا هو يساهم ويعزز صفقة القرن.

وقال دحلان:" انا شخصيا لم اسمع موقف واضح من الاخ ابو مازن حتى الان، التصريحات التي سمعناها هي مجرد تصريحات من بعض مسئولي السلطة هنا وهناك ،وهذا لا يجوز هناك وسائل وطرق عمل دبلوماسي يجب السير فيها من اجل ان تقنع الطرف ان هذه الصفقة لا تصلح ولا يمكن تنفيذها ."

ودعا دحلان فصائل العمل الفلسطيني ان يجتمعوا في غزة وان يقدموا خططهم، للوقوف فى وجه صفقة القرن وسيجدون كل ابناء واطياف الشعب الفلسطيني ورائهم موحدين من أجل نيل الحرية والاستقلال.



مواضيع ذات صلة