المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-27 17:27:17
لبحث صفقة القرن ودعم القيادة الفلسطينية..

شعث: اجتماع للاشتراكية الدولية قريبا برام الله

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية رئيس دائرة شؤون المغتربين، ان الاشتراكية الدولية ستعقد اجتماعا لها خلال الفترة المقبلة بمدينة رام الله، لبحث صفقة القرن وسبل دعم الجانب الفلسطيني في مواجهتها.

واضاف شعث الذي يشغل منصب نائب رئيس منظمة الاشتراكية الدولية، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، انه اجرى مشاورات مكثفة مع السكرتير العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا، والذي سيزور فلسطين الاسبوع المقبل، للتباحث في عقد مؤتمر الاشتراكية الدولية لقضايا الشرق الاوسط بمدينة رام الله، بمشاركة مندوبين من اكثر من 45 دولة، للوقوف الى جانب السلطة الفلسطينية في رفض صفقة القرن والسلوك الاميركي الاسرائيلي، تطبيقا لقرارات المؤتمر الاخير للاشتراكية بشأن دعم دولة فلسطين وحركة فتح على جميع المستويات.

وأشار شعث للمواقف المبدئية التي عبرت عنها أحزاب وقوى الاشتراكية الدولية، خلال الاجتماع الاخير للاشتراكية في الدومنيكان في شهر يناير الماضي، وبشكل خاص الحكومات والدول التي تقودها هذه الأحزاب، برفضها اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، وتمسكها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني. داعيا هذه القوى والأحزاب إلى تطوير دعمها للشعب الفلسطيني وترجمته عمليا بمواصلة الضغط على حكومة إسرائيل لإلزامها باحترام القانون الدول.



مواضيع ذات صلة