المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-06-09 18:05:45

عساف: إسرائيل تشن حملة تهجير منظمة للفلسطينيين في الضفة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف اليوم الأحد، إن "إسرائيل تشن حملة تهجير منظمة للفلسطينيين في الضفة الغربية لصالح التوسع الاستيطاني."

وأضاف عساف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن "إسرائيل تقوم بحملة منظمة لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية والسيطرة على مناطق واسعة منها لتقسيمها إلى كنتونات وتشكيل الكتل الاستيطانية".

وذكر عساف، أن ما يجري في بيت لحم جنوب الضفة الغربية "محاولة تزوير وثائق ووكالات لوضع اليد بالقوة من قبل المستوطنين على أراضي الفلسطينيين لربط كتلة "غوش عتصيون" الاستعمارية مع القدس الغربية".

وأضاف أن "عمليات هدم مكثفة تجري في قرى بيت لحم (الولجة وشوشحلة وخلة النحلة) بهدف تفريغ الأراضي لصالح توسيع المستوطنات، معتبرا ما يجري ليس إجراءات عفوية وإنما خطوات مدروسة ومخطط لها".

وتابع عساف، أن "نفس المخطط يجري في شمال الضفة الغربية لربط المستوطنات المحيطة بكتلة استيطانية واحدة لتحاصر مدينة نابلس بالكامل وتقسم المدن عن بعضها البعض لتقسم الشمال إلى أكثر من 6 كنتونات".

وأشار إلى وجود "تساوق بين اعتداءات المستوطنين شبه اليومين على الأراضي الزراعية والمزارعين في الضفة الغربية والتصعيد السياسي الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية بدعم من الإدارة الأمريكية".

وأكد عساف، ضرورة دعم الفلسطينيين في "التصدي لعصابات المستوطنين عبر تفعيل لجان المقاومة الشعبية ولجان الحراسة وتشكيل لجان مشتركة في القرى التي تتعرض للاعتداءات، داعيا الفلسطينيين إلى التضامن مع بعضهم في مواجهة الخطر الاستيطاني".

وطالب، الحكومة الفلسطينية بتعزيز المشاريع الزراعية في الأماكن المستهدفة وفتح الطرق الزراعية بين المستوطنات المقامة فوق أراضي الفلسطينيين لتعزيز وصول المزارعين إلى أراضيهم ومنع المستوطنين من السيطرة عليها".

وأعلن عساف، عن تنظيم عدة فعاليات شعبية بعد غد الثلاثاء "تصديا لما تخطط له السلطات الإسرائيلية من محاولة اقتلاع آلاف أشجار الزيتون في منطقتي سعير وتقوع بين بيت لحم والخليل بحجة أمنية".

ويعد الاستيطان أبرز ملفات الخلاف بين الفلسطينيين وإسرائيل في ظل توقف مفاوضات السلام بينهما منذ نهاية مارس العام 2014 بعد تسعة أشهر من المباحثات برعاية أمريكية دون تحقيق تقدم.



مواضيع ذات صلة