المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-12 17:15:33

خالد: العدالة الضريبية لا تتحقق بتوزيع الأعباء لصالح الاغنياء

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

علق تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا على نية الحكومة خفض ضريبة الدخل واعتماد ضريبة موحدة مخفضة بنسبة 10 % فكتب يقول: "كانت وزارة المالية قد قامت في العام 2015 بتخفيض ضريبة الدخل من 20 % إلى 15% على مداخيل الفئات العليا لاعتبارات تتفاوت في تقديراتها لتشجيع الاستثمار . حالياً يجري العمل ضمن ما يسمى الخطة الاستراتيجية للوزارة على مراجعة منظومة الضرائب واعتماد ضريبة موحدة مخفضة بنسبة 10% تأخذ في الاعتبار تحقيق العدالة الضريبية  ودعم السلع الأساسية". 

وأضاف خالد في تصريح له "كنا نعتقد ان الظروف الاقتصادية والمعيشية التي نمر بها تثقل كاهل المواطنين العاديين وذوي الدخل المحدود ، فإذا بها تثقل كاهل غيرهم ما يتطلب تدخلا حكوميا للمعالجة وصولا الى تحقيق العدالة في توزيع الاعباء".

وختم خالد مدونته قائلاً: هذه إذن هي العدالة الضريبية ، إنها توزيع الأعباء في مواجهة الاحتلال ولكن لصالح الأغنياء . كان الانسب ان تولي الحكومة اهتمامها لمكافحة التهرب الضريبي من ناحية واعتماد الضريبة التصاعدية على المداخيل من ناحية اخرى وتوزيع الاعباء في هذه الظروف على الجميع من اجل تحقيق العدالة وتحقيق الصمود.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين

الأكثر قراءة