المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-13 10:31:21
قانونية أو شرعية..

كوبلاك: أي ملتقى يحاول خلق منظمة موازية لن يحظى بأي صفة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الكونفدرالية الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي "كوبلاك"، إن أي ملتقى يحاول خلق منظمة موازية لها، لن يحظى بأي صفة قانونية أو شرعية لجهات صناع القرار في فلسطين وعلى مستوى الجاليات نفسها المقيمة في خارج الوطن الأم.

وأكدت "كوبلاك" في بيان صحفي وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، اليوم الخميس، تعقيبا على الأخبار المنشورة والمتعلقة بمؤتمر مفترض للجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية سيعقد في السلفادور منتصف الشهر الجاري، أنها الجهة الوحيدة المعترفة بها من قبل الجاليات ومن المؤسسات الرسمية في فلسطين وفي أميركا اللاتينية كممثل رسمي للجاليات في القارة وأن مؤسساتها هي إحدى مكونات منظمة التحرير بصفتها منظمة شعبية.

وفندت النداء المصطنع للوحدة الذي يدعى ملتقى السلفادور، كون المشاركين فيه يمثلون أنفسهم، حيث أنه لم يتم انتخاب أي منهم ديمقراطيا، وبالتالي فإن مفاعيل الملتقى يقتصر على لقاء مجموعة من الأصدقاء ومن نفس اللون الحزبي ولا يرتقي لكيان وطني متعدد".

وجددت الدعوة للوحدة دون استثناء أي احد كان في مؤتمر غير عادي بحيث يتوجب على الجاليات مناقشة كافة المواضيع الخاصة بقضيتنا الوطنية للبحث، متحدين وبغض النظر عن الاختلافات.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة