2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-16 16:52:12
كنوع من تعزيز قدرات الأطفال..

تامر ووب كم تنفذ دورة تدريبية لإنشاء قصة تفاعلية عبر برامج تكنولوجية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نفذت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بتعاون مع شركة WebCom Technology ( وب كم لتكنولوجيا )، دورة تدريبية  للإنشاء  قصة تفاعلية عبر برامج تكنولوجية ضمن مشروع التعليم للأطفال الأيتام -برنامج مستقبلي، بمشاركة عشر طلاب.

 وعن هذا التدريب قالت المدير التنفيذي لشركة WebCom Technology مجدولين أبو شعير أن هذا التدريب يأتي ضمن اطار تعزيز مساحات التعلم و لتعزيز مهارات الأطفال واعطائهم فرص للتعبير والابداع ولتأكيد المستمر على أهمية خلق أجواء تعلم في المدارس والمكتبات وذلك من خلال أنشطة تعليمية وانشطة فنون تعبيرية مما يساهم بسقل شخصية الأطفال واحلامهم وامالهم التي تكبر معهم شيئا فشيئا .

وأضافت :" من خلال توجه مؤسسة تامر عملت شركة وب كم تكنولوجي على أعداد التدريبات التكنولوجية وهو يخدم مجموعة من الأطفال الايتام ضمن مشروع المؤسسة وذلك لصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التكنولوجية المناسبة وتعزيز قدراتهم ليتمكن من انتاج تطبيق تكنولوجي من خلال توجيههم للتفكير المنطقي والابداعي والحلول التكنولوجية من خلال تدريبهم على برنامج السكراتش وبرنامج App inueilon".

وتهدف الدورة وفق أبو شعير إلى تدريب عشر طلاب من الأيتام الذين فقدوا ذويهم خلال الحرب الأخيرة على غزة وفي صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر، لوضعهم على الطريق الصحيح في التفكير الابداعي والاستفادة من التطبيقات البرمجية المتاحة وانتاج تطبيق قصة تفاعلية مما يساعدهم لاحقا على التعلم على التطبيقات التكنولوجية والتفكير الابداعي والمنطقي بكافة مناحي الحياة وزرع هذه النقاط بشخصيتهم واحلامهم وتنمية قدراتهم على تحويل القصص الى تطبيق تفاعلي".

وتتوقع أبو شعير أن يخرج الطلاب بعد انتهاء الدورة لدية قدرة أكبر في التعامل مع التكنولوجية وبشكل خاص برنامج سكراتش الذي يمكنهم من انشاء قصة تفاعلية والعاب بالمستقبل وباستطاعته التفكير بطريقة منطقية وحل المشكلات، وتغير رؤية الطالب لمجالات الحياة عبر التفكير الإبداعي والنظر للعالم من زاوية تكنولوجية، منوه أنه في الختام سيتم انتاج قصة تفاعلية بناء على التدريبات المعطاة.

وتأمل أبو شعير أن تتوفق مدربة الأطفال وهي رولا زقوت المختصة في تدريب الأطفال ضمن برامج الويب في تدريبها، حيث لاقت في أول يوم تدريب والذي يستمر لمدة 3 اسابيع الكثير من التفاعل والنشاط لدي الطلاب للحصول على المعلومات وتجربة البرامج والعمل عليه.



مواضيع ذات صلة