2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-17 15:41:20

بلدية خان يونس تتفقد مطاعم الشاورما وتوقف مطعم عن العمل

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

أجرى رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة جولة تفقدية لمجموعة من مطاعم بيع الشاورما المنتشرة في المدينة وذلك للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة ومدى مطابقتها للشروط الصحية المعمول بها. وشارك رئيس البلدية في جولته، مدير مكتبه م. سعد عاشور، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول قسم الصحة العامة أ. سعيد الأسطل، وشملت الجولة مجموعة من المطاعم ومنها "بيت الشاورما، الهنا السوري، سنابل، رواد".

وخلال جولته أكد م. البطة أن الجولة جاءت للتأكيد على أن بلدية خان يونس وبمشاركة لجنة الرقابة الغذائية المكونة من دائرة الطب الوقائي، ووزارة الاقتصاد الوطني، ومباحث التموين تسهر ليل نهار من أجل حماية المستهلك وتحقيق مصلحة المواطن، من خلال منع بيع الأغذية غير المطابقة للشروط الصحية واتلافها وفق  الإجراءات المتبعة.

وبين أهمية الجولة للتأكد من سلامة الإجراءات في أماكن تصنيع الغذاء والأمور الصحية المتعلقة بتجهيز الوجبات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن بلدية خان يونس تفتخر بالمنتج الفلسطيني الذي يقدم خدمة متميزة، لا سيما وأن تلك المطاعم تعد رافعة مهمة للاقتصاد الوطني الفلسطيني الذي يتقدم ويتطور وتزداد جودته كل يوم.

وأكد م. البطة أن الجولة الميدانية هي رسالة لكل أبناء شعبنا بأن بلدية خان يونس ستبقى العين الساهرة تحرس وتحمي المواطنين، مشيراً إلى أن ما تم تناقله عبر وسائل التواصل الإجتماعي وزج أسماء بعض مطاعم بيع "الشاورما" في خان يونس هو كلام عارٍ عن الصحة، ونحن في البلدية ننظر  إليه بريبة واستغراب لكل الإشاعات التي اختلقت بعض الإفتراضات غير الموجودة حقاً، ولكننا مستمرون في ملاحقة كل من روج هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة.

وفي ذات السياق قررت بلدية خان يونس إيقاف مطعم لبيع الشاورما عن العمل ومنعه من مزاولة المهنة بصورة نهائية وذلك بعد التأكد من عدم مطابقته للشروط الصحية حيث تم إكتشاف تجاوز في سلامة الأغذية وطرق حفظها.



مواضيع ذات صلة