2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-17 19:33:49

نتنياهو : إسرائيل لن تسمح مطلقا لإيران بامتلاك أسلحة نووية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين المجتمع الدولي بتفعيل منظومة العقوبات بشكل فوري ضد إيران حال نفذت الأخيرة تهديداتها وخرقت الاتفاق النووي.

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها بمقر رئاسة الدولة في القدس المحتلة أثناء مراسم إحياء ذكرى رؤساء إسرائيل ورؤساء وزرائها السابقين، إن على المجتمع الدولي أن ينفذ العقوبات في حال نفذت إيران تهديداتها الحالية وخرقت الاتفاقية النووية، ويتوجب على المجتمع الدولي أن يفعّل بشكل فوري منظومة العقوبات المحددة سلفا".

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تسمح مطلقا لإيران بامتلاك أسلحة نووية، قائلا "بأي حال من الأحوال، إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة الأسلحة النووية".

وحول إعلان إيران رفع نسبة تخصيب اليورانيوم لديها، قال نتنياهو "إسرائيل تقف في نفس الخندق مع الولايات المتحدة ومع دول عربية معتدلة ومع دول أخرى ضد العدوان الإيراني، إيران هددت اليوم بتخصيب اليورانيوم لمستويات أكبر مما سمحت بها الاتفاقية النووية".

وأضاف أن خطوة إيران لم تفاجأ إسرائيل نظرا لما كشفت عنه اسرائيل في السابق حين وضعت ايديها على الارشيف الخاص بالمشروع النووي الايراني، قائلا "هذا لا يفاجئنا لأنه عندما أحضرنا الأرشيف النووي السري من طهران إلى إسرائيل، كشفنا كم خرقت إيران تعهداتها للمجتمع الدولي حيث وعدت إيران بأنها ستفصح عن التفاصيل الحقيقية المتعلقة ببرنامجها النووي".

وفي السياق ذاته، أشار نتنياهو إلى تطور العلاقات التي تشهدها اسرائيل مع عدد من الدول العربية التي باتت بحسبه تدرك أن اسرائيل ليست عدوا لها.

وقال "إلى جانب اتفاقيتي السلام مع مصر والأردن، نوطد بشكل غير مسبوق علاقاتنا مع دول أخرى في العالم العربي والإسلامي، هذه الدول تدرك أكثر فأكثر أن إسرائيل ليست عدوها، بل العكس، أن إسرائيل هي حليف متين وثابت يود أن يضمن معها مستقبل المنطقة".

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن نيتها رفع مستوي تخصيب اليورانيوم الذي بحوزتها لدرجات أعلى من الدرجة الموجودة لديها الآن.



مواضيع ذات صلة