2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-17 22:04:33
بالشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا

الجامعة العربية الأمريكية تعلن عن بدء التدريس ببرنامج الدكتوراه في الأعمال الأول من نوعه في فلسطين

جنين - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الجامعة العربية الأمريكية عن بدء التدريس في برنامج الدكتوراه في الأعمال PhD in Business المشترك مع جامعة انديانا في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال اليوم الإرشادي الذي نظمته كلية الدراسات العليا لطلبة الدفعة الأولى في حرم الجامعة بمدينة رام الله.

وقال عميد كلية الدراسات العليا الدكتور عبد الرحمن أبو لبدة "أعلنت الجامعة قبل عام ونصف عن الحصول على اعتماد هذا البرنامج الرائد على مستوى المنطقة والعالم، واليوم تحتفل الجامعة باللقاء الأول لطلبة الدكتوراه في الأعمال، من اجل اطلاعهم على التعليمات والأنظمة والخطة الدراسية الخاصة بالبرنامج والمباشرة بعملية التدريس، وأشار الدكتور عبد الرحمن الى اهتمام قطاع الاعمال في فلسطين بدعم هذا البرنامج وخص بالذكر بنك فلسطين الذي قدم منحة دراسية لطلبة الدكتوراه".

وأشار، إلى أن برنامج الدكتوراه في الأعمال برنامج جديد، وهو إضافة نوعية للبرامج التي تطرحها الجامعة وكذلك لمسيرة التعليم العالي في الوطن، موضحا ان التوقعات كبيرة بأن تكون مخرجات هذا البرنامج رائدة ومتميزة من خلال أساتذة دوليين ومحليين يتمتعون بالكفاءة العلمية والبحثية والخبرة العملية.

وأوضح الدكتور أبو لبدة أن طالب هذا التخصص يمكنه الحصول على شهادتين، الأولى من الجامعة العربية الأمريكية والثانية من جامعة انديانا الأمريكية، كما أن الطالب سيتلقى العلوم العصرية والمعرفة المتميزة والمهارات الأكاديمية والبحثية وصولا الى تعزيز التفكير والحلول الإبداعية في العمليات الإدارية المتعلقة بإدارة وتطوير المؤسسات المختلفة سواء كانت حكومية او خاصة او أهلية.

ومن جانبه، تحدث منسق برنامج الدكتوراه في الاعمال في جامعة انديانا في بنسلفانيا الدكتور براشان باهراداوج مع الطلبة عبر تقنية الفيديو كونفرنس، حيث هنأهم على بدء الدراسة، وأكد على أهمية هذا البرنامج كونه معتمد من وكالة AACSB المختصة في اعتماد برامج الأعمال في العالم، مشيراً الى أن ما نسبته 20% فقط من الجامعات الأمريكية تحقق متطلبات هذه الاعتماد.

وأوضح أن توفر الفرصة للحصول على شهادة هذا البرنامج في فلسطين يعتبر انجازاً أكاديمياً كبيراً، ونقلة نوعية في مجال الاعمال في فلسطين.

كما أكد على أن مدرسي هذا البرنامج يحملون أعلى الرتب العلمية وحاصلين على أعلى المعايير العالمية في البحث العلمي، وهم متحمسين جداً للقاء الطلبة والبدء بتدريسهم والتفاعل معهم ونقل خبراتهم لطلبة فلسطين في الجامعة العربية الأمريكية.



مواضيع ذات صلة