2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-20 18:36:00

رجل أعمال فلسطيني يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

علن رجل الأعمال الفلسطيني محمد عارف مساد، أنه سيشارك في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في العاصمة البحرينية المنامة، نهاية الشهر الجاري، بهدف تشجيع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، والذي ترفض السلطة المشاركة فيه.

وقال مساد: ”سأنضم لوفد رجال الأعمال الفلسطينيين المتوجه إلى المنامة عاصمة البحرين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، لأمثل نفسي ومشروعي وأمثل أفراد مجموعتي (الأفق الأخضر)“.

وأضاف عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: ”كان واجب القيادة الفلسطينية أن تذهب وتمثلنا ولكنها تدير ظهرها للعالم“، متهمًا السلطة الفلسطينية بالفساد في صفوف مسؤوليها.

وتابع مساد ”السلطة تدير ظهرها للعالم الذي اكتشف فسادها فوضع شروطًا لإعطائها الدعم المادي والمنح المالية، وبما أن هذه الشروط لا تتناسب وفسادها ولا تمكنها من ممارسة جشعها ونهبها للأموال فرفضت هذا الدعم وأدارت ظهرها للعالم وتريد أن تحرم الشعب من هذه الفرصة“.

ومضى قائلًا ”السلطة تتستر خلف دعاية وتمثيلية الثوابت الوطنية لتحافظ على مناصبها وحصانتها وراحت تخون وتشكك بكل من سيشارك، وأوعزت لقيادات التنظيمات أن تهاجم كل من سيشارك وتخونه وتكفره“.

وأضاف مساد ”أرى أن هذه فرصة لا يجب تضييعها وحرمان الشعب الفلسطيني من النماء والازدهار“، مشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتوفير فرص عمل لآلاف العمال الفلسطينيين والخريجين، ويضع فلسطين على طريق اللحاق بالدول الصناعية والإنتاجية.

وترفض السلطة الفلسطينية المشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي، بذريعة أن الحل للقضية الفلسطينية يبدأ من خلال مشروع سياسي يتبعه اقتصادي، وليس العكس.

وأعلنت فصائل فلسطينية عن فعاليات رافضة ومتزامنة مع مؤتمر البحرين، أبرزها الدعوة لتصعيد الاشتباك مع أماكن تمركز جنود الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

 



مواضيع ذات صلة