2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-26 09:36:35

فلسطين تنتفض لليوم الثالث رفضا لورشة البحرين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تتواصل لليوم الثالث على التوالي، المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم، رفضا لما يسمى "صفقة القرن"، والورشة الأميركية في البحرين، التي تعقد يومها الثاني وسط تمثيل ضعيف، ودعما لمواقف الرئيس محمود عباس، الرافضة لكل الحلول التصفوية لقضيتنا.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية، التي دعت لها الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى اليوم. 

فعلى مستوى المحافظات: تستمر الفعاليات المنددة لليوم الثالث في محافظة رام الله والبيرة، حيث أُعلن منذ أمس يوما تصعيد ضد الاحتلال.

فيما ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في قرى سالم وعزموط ودير الحطب شرق نابلس، ثم ستنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه".

كما أُعلن عن يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا على مدار اليوم.

وفي قطاع غزة، انطلقت صباح اليوم الأربعاء، مسيرات جماهيرية حاشدة حاشدة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية رفضًا لمؤتمر البحرين الاقتصادي، وخطة السلام الأميركية المعروفة باسم "صفقة القرن".

وانطلقت المسيرة من أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إلى مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، وسط حضور جماهيري كبير، فيما شارك الآلاف في مسيرة أخرى بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون في المسيرتين العلم الفلسطيني، ورايات سوداء تعبيرًا عن حالة الغضب الفلسطينية الرافضة لمؤتمر البحرين المنعقد منذ أمس لبحث الخطة الاقتصادية الخاصة بصفقة القرن، فيما رفعت يافطات وشعارات تصف المؤتمر والصفقة بأنها خطة لتصفية القضية الفلسطينية وأنها مؤامرة مشبوهة تتم بتوافق من دول عربية.

وأقدم شبان على إحراق صور ودمى للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى جانب إحراق العلمين الأميركي والإسرائيلي.

وشاركت قيادات بارزة من الفصائل في المسيرتين، وخاصةً المركزية منها بحضور رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية، وقائد الحركة بغزة يحيى السنوار.



مواضيع ذات صلة