2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-26 10:53:00

البعثة الطبية تجري عمليات جراحية وتعالج المرضى بمستشفيات قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اجرت البعثة الطبية التي تضم 14 طبيبا من مؤسسة الرابطة الطبية الامريكية الفلسطينية "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الطبية العديد من العمليات الجراحية بمشفى ناصر بخانيونس، ومشفى الشفاء بمدينة غزة للعديد من المرضى الذين بحاجة لعمليات جراحية عاجلة وكانوا على قوائم الانتظار لفترات طويلة, كما تفقدت البعثة المرضى المتواجدين في الاقسام خاصة اقسام الاعصاب والباطنة والجراحة واقسام الاطفال.

وكانت البعثة التي وصلت قطاع غزة صباح الأحد الماضي في زيارة تستمر لأسبوع قد أجرت جولات يمشفى الشفاء بغزة ومشفى ناصر بخانيونس للاطلاع على أحوال المرضى والتعرف عن قرب عن الاحتياج الطبي ومدى النقص في المستلزمات الطبية للمشافي.

كما التقت البعثة محاضرة طبية للأطباء والممرضين بمستشفى ناصر بخانيونس حول اليات عمليات المنظار والطرق الصحيحة لها, من باب تطوير أدائهم واكسابهم معارف حديثة بالخصوص.

وقالت السيدة منال صيام ممثلة مؤسسة باما في فلسطين ان البعثة تواصل مهمتها بإجراء عمليات جراحية لتخفيف قوائم الانتظار في المشافي, وتقديم مساعدات تتعلق بالعمليات وتقديم مستلزمات طبية لوزارة الصحة ودعم القطاع الطبي في ظل الأوضاع الصحية الصعبة ونقص الادوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت صيام بأن مؤسسة باما في غزة اجرت الترتيبات اللازمة وعدة فعاليات بالتنسيق مع البعثة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.

يشار الى ان وزارة الصحة تلقت دفعة من المستلزمات الطبية الثمينة التي تدخل في العمليات الجراحية وستتلقى كميات أخرى حال وصولها لغزة وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الادوية والمستلزمات الطبية.



مواضيع ذات صلة