2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-26 12:31:14
بالخروج من أوسلو وتطبيق قرارات المركزي والوطني ..

حواتمة: ندعو لتحويل الرفض لصفقة ترامب وورشة البحرين لخطوات عملية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في مناطق الـ48 ، على ضرورة وأهمية إنجاح عملية إعادة بناء وتشكيل القائمة العربية المشتركة، لخوض الإنتخابات التشريعية في إسرائيل في أيلول (سبتمبر) القادم.

جاء ذلك في إجتماع ضم الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، وأيمن عودة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ومنصور دهامشة أمينها  العام، وعوفر كسيف النائب في الكنيست عن الجبهة.

بحث الجانبان الأوضاع الفلسطينية وأكدا على أن سياسة اليمين واليمين المتطرف بقيادة حكومة نتنياهو تتجه أكثر فأكثر نحو سياسة فاشية عنصرية، في تطبيقها "قانون القومية" ما يستوجب توحيد الجهود والقوى الفلسطينية العربية، لمواجهة هذه السياسة، في مقدمة ذلك إعادة تشكيل القائمة العربية المشتركة، والعمل على رفع منسوب إقتراع الجماهير العربية في الإنتخابات القادمة، لزيادة وزن الكتلة العربية في الكنيست، وتعزيز دورها في كشف وفضح ومقاومة منظومة القوانين والسياسات الفاشية اليمينية.

كما اتفق الجانبان على أهمية وحدة الموقف الوطني الفلسطيني في مواجهة صفقة ترامب – نتنياهو، وورشة البحرين، وتحويل الموقف الرافض إلى سياسات عملية ميدانية بما في ذلك تطبيق قرارات المجلسين المركزي [الدورة 27 + 28] والوطني [الدورة 23] والخروج من أوسلو، وإلتزاماته، وتحصين الحالة الوطنية عبر تصويب العلاقات داخل م.ت.ف، وإنهاء الإنقسام، وإستعادة الوحدة الداخلية عبر اللجوء إلى صندوق الإقتراع.

وثمن الجانبان موقف الشعوب العربية وقواها السياسية في دعم نضالات شعبنا الفلسطيني في رفضه لصفقة ترامب وورشة البحرين وإدانة المشاركة العربية فيها، وذهابها إلى التطبيع في إنتهاك واضح لمبادرة السلام العربية، وتجاهل  نداءات الشعب الفلسطيني ودعواته للمقاطعة.



مواضيع ذات صلة