2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-06-26 22:21:23

فريدمان: "لا يمكننا فهم الفلسطينيين، ولن ننتظرهم"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اعرب السفير الأمريكي المعتمد لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، عن أمله بنجاح "الورشة الاقتصادية" في العاصمة البحرينية، المنامة، وان تؤدي الى تحسين العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي. كما تطرق في مقابلة عبر أثير إذاعة الجيش الإسرائيلي الى سلوك إيران في الشرق الأوسط، وقال إن لدى إسرائيل ما يدعوها الى القلق.

وخلال حديثه عن العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل قال: "اننا نسير بالاتجاه الصحيح. الكثير من الدول وصلت، وهناك أيضا حضور فلسطيني، ليس كما يجب ان يكون، لكنني أتطلع الى حدوث أمور جيدة".

وعلق فريدمان على مقاطعة السلطة الفلسطينية لأعمال "الورشة الاقتصادية" قائلا: "العنصر المفقود هو الوجود الفلسطيني، وهذا امر مؤسف. ليس من الواضح ما هو هدفهم من مقاطعة الاجتماع، المخصص لهم. لم يطلب أحد منهم التنازل عن تطلعاتهم، نحن لا نفهم هذا، لكن هذا لا يقول اننا سننتظرهم لان هذا سيستغرق وقتا".

وعن التخوفات الإسرائيلية من النشاطات الإيرانية، قال: ان "إسرائيل يجب ان تكون قلقة من إيران وهي دائما قلقة من إيران، نحن نتفق معها حول هذه المخاوف وسنعمل ضد هذه التهديدات. الاجتماع بين المستشارين الأمنيين، رغم عدم وجود اتفاق بين الأطراف-بالتشديد على روسيا، المحادثات كانت مفيدة وروسيا تبحث أيضا عن حلول. البحرين هي خطوة بهذا الاتجاه".

وعن إمكانية مطالبة واشنطن ان تطلب روسيا من ايران الانسحاب من سوريا، قال: "اعتقد اننا جميعا متفقون على هذا-أيضا روسيا، السؤال هو الجدول الزمني. الضغط الذي نمارسه على إيران ينجح، وانا أتوقع قريبا ان نشهد النتائج".

وفي المقابلة أعرب فريدمان عن تمسكه بتصريحاته ان "لإسرائيل الحق بضم أجزاء من الضفة الغربية"، وقال: "انا متمسك بأقوالي 100%، واعتقد ان هذه كانت السياسة الامريكية في السنوات العشر الأخيرة. انا لا أفهم كيف جرى تضخيم ذلك، انا اتابع الصراع منذ فترة طويلة، ولم يكن هناك أي شك بأن إسرائيل ستبقى في جزء من المناطق". ونفى فريدمان وجود أي خطه بين الولايات المتحدة وإسرائيل لضم احادي الجانب، ولم تتم مناقشته أيضا.



مواضيع ذات صلة