المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-07-08 15:11:10

أصحاب "الجوازات المصفرة" يناشدون للسماح لهم بالسفر عبر معبر رفح

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شارك العشرات من حملة "الجوازات المصفرة" وهم فلسطينيون عائدون من الخارج إلى قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية للمطالبة بالسماح لهم بالسفر عبر معبر رفح، حيث أنهم منذ سنوات لم يسمح لهم بالسفر بتاتاً، بسبب عدم تعامل الجانب المصري مع تلك الجوازات التي يحملونها والتي تبدأ بأصفار.

وتجمع العشرات منهم أمام مقر دائرة شؤون اللاجئين وسط مدينة غزة، حاملين شعارات تطالب بالسماح لهم بالسفر عبر معبر رفح، أسوة بباقي المواطنين، خصوصاً أنهم يحملون جوازات سفر فلسطينية صادرة من وزارة الداخلية.

وأكد أحمد شاهين الناطق باسمهم، أنهم لا يحملون بطاقات هوية كغيرهم وإنما بطاقات تعريف صادرة عن وزارة الداخلية ولا يحملون رقم قومي، وذلك لأنهم لم يولدوا في قطاع غزة.

وأضاف شاهين لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أنهم يعانوا من منع السفر عبر معبر رفح منذ عدة سنوات، وهم اليوم لا يطالبوا سوى بحقوقهم الطبيعية كأي إنسان على وجه الأرض.

وأشار إلى أن من بينهم مرضى وطلاب وحتى بينهم من يحمل جوازات سفر لدول عربية أخرى ولا يمكن تجديدها بتاتاً سوى بالوصول إلى تلك الدول.

ولفت شاهين إلى أنهم تواصلوا مع عدد من الجهات وعلى رأسهم السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح ودائرة شؤون اللاجئين ولكن الردود كانت دائماً سلبية.

وناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة إيجاد حل عادل وعاجل لقضيتهم خاصةً وأن من بينهم حالات تحتاج للسفر وبسرعة.



مواضيع ذات صلة