المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-15 22:11:21

الصحة تحتفل ببدء العمل في مبنى الولادة والاطفال بمستشفى شهداء الاقصى بدير البلح

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 احتفلت وزارة الصحة في قطاع غزة ببدء اعمل في مبنى الولادة والاطفال بمستشفى شهداء الاقصى بمدينة دير البلح.

زاعتبر د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة هذه الاضافة الجديدة بالنوعية على خارطة تقديم خدمات الولادة والأطفال , مشيرا الى أن المشروع وانجازه بهذا المستوى المتطور هو ثمرة جهود كبيرة بذلتها وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء من أجل احداث التوسع المطلوب في خدمات مستشفى شهداء الأقصى وعلى وجه الخصوص خدمات الاطفال والولادة .

كما أوضح أبو الريش أن الوزارة لن تألوا جهدا في تنفيذ عديد المشاريع التطويرية والتي من شأنها الاستجابة لحالة الزيادة السكانية وبالتالي تقديم خدمة ذات جودة , مقدما شكره وتقديره الى الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين ممثلة بالمهندس عيسى امكيكي نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين , والى د.أسامة العيسوي رئيس مكتب فلسطين بالهيئة العربية الدولية للأعمار في فلسطين والى البنك الاسلامي للتنمية ممثلا بالمهندس رفعت دياب استشاري البنك الاسلامي للتنمية ود. يحيى السراج  على دورهم الريادي وبصماتهم النوعية التي أحدثت العديد من قفزات التطور الانشائي والتاهيل في مرافق وزارة الصحة وما هذا المشروع اليوم الا  حلقة من حلقات ذلك الدعم الكريم والمتواصل لمختلف المشاريع الصحية .

الى ذلك عبر عيسى امكيكي نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للاعمار في فلسطين عن سعادته الغامرة بتدشين هذا المشروع الهام والحيوي وبمشاركته حفل الافتتاح خلال زيارته لقطاع غزة حيث وصل منذ عدة أيام ضمن قافلة أميال من الابتسامات ٣٧ , مضيفا أن العمل والبذل والاعمار من أجل فلسطين لهو فخر واعتزاز لنا حيث تتواصل جهود الهيئة في تخصيص مشاريع الاعمار للقطاع الصحي الفلسطيني فكانت مشاريعنا في مستشفى نابلس ومستشفى المقاصد وفي غزة العديد من المشاريع التي نفذت في المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة سواء تأهيل او انشاءات جديدة , واليوم ونحن نشهد بدء العمل في هذا المبنى الهام لنؤكد على أننا لن ندخر جهدا في المشاركة بعجلة الاعمار في فلسطين والذي اعده شخصيا مصدر فخر لمسيرة العمل على المستوى الشخصي .

بدوره أوضح د. كمال خطاب مدير مستشفى شهداء الأقصى أهمية المشروع والاضافة الهامة التي ستسهم في تحسين الخدمة المقدمة في المستشفى والمحافظة الوسطى على وجه الخصوص , مشيرا الى أن عجلة التطوير الانشائي تسير جنبا الى جنب مع عجلة تطوير الكادر البشري وصولا الى تحقيق أفضل مؤشرات الاداء الصحي لخدمات الاطفال والولادة , كما وهنأ د. خطاب كافة كوادر المستشفى واهالي المحافظة الوسطى على هذا الانجاز الجديد متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة العديد من الاضافات التي تحسن من جودة خدمات مستشفى شهداء الأقصى .

وفي ختام الحفل شارك د.عصام يوسف رئيس قوافل اميال من الابتسامات وعدد من أعضاء القافلة , ولفيف من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ورؤسات المجالس البلدية ووجهاء وأعيان المحافظة الوسطى بقص الشريط وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ايذانا ببدء العمل رسميا في المبنى الجديد .



مواضيع ذات صلة